أفضل وجبات السحور التي يجب تناولها في رمضان خلال فصل الصيف

أفضل وجبات السحور
وجبة السحور من الوجبات الرئيسية في شهر رمضان

تعتبر وجبة السحور من الوجبات الضرورية خلال شهر رمضان المبارك، بل تعد من الوجبات الرئيسية التي يعتمد عليها الجسم، وبالطبع محتويات مائدة السحور تختلف من بيت لآخر، فالبعض يفضل الوجبات الدسمة والبعض الآخر يفضل الوجبات الخفيفة في السحور، لذا وجب علينا تقديم أفضل وجبات السحور التي يجب أن يتم إدراجها في مائدة السحور الخاصة بكِ خلال فصل الصيف الحالي.

أفضل وجبات السحور

سنقدم لكِ أفضل وجبات السحور التي ينبغي أن يتم إدراجها ضمن مائدة السحور تفادياً للشعور بالعطش أو الجوع خلال فترة النهار وهي:

1- وجبة الفول المدمس مع الخبز العربي

تعتبر وجبة الفول المدمس مع الخبز العربي وشرائح الطماطم وبجانبهم كأس من الشاي الأخضر من أهم الوجبات التي يجب إدراجها في مائدة السحور الخاصة بكِ، فهي من الوجبات الصحية التي تشعرك بالشبع لفترة طويلة خلال النهار تتراوح من ست إلى تسع ساعات، وذلك لغنى الفول بالألياف الطبيعية والبروتين والحديد، حيث يقوم بخفض الكوليسترول في الدم وكذلك حمايتك من الإصابة بالإمساك الذي يعاني منه الكثيرون خلال فترات النهار في شهر رمضان لقلة السوائل بأجسامهن. كما أنه يقوم بتنظيم وظائف القولون المختلفة.

2- وجبة البيض مع الخس

فالبيض يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين اللازم للحفاظ على نشاطك، بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى فترة طويلة حتى يُهضم، وإلى جانبه 3 ورقات من الخس وحبة فاكهة كالتفاح أو ( حسب رغبتك )، فهذا الوجبة كفيلة بأن تزودك بالكثير من الماء الذي يحتاجه جسدك خلال فترة النهار، فبالتالي لا تشعري بالعطش وتتمتعي بنشاط كبير خلال فترة النهار.

3- وجبة الكورن فليكس مع الحليب

عليكِ بتناول كأساً على الأقل من حبوب الكورن فليكس المعدة من القمح الكامل، حيث تطيل هذه الوجبة من فترة شعورك بالشبع، وإلى جانبها كأس من الحليب الخالي الدسم الذي يعمل على ترطيب جهازك الهضمي، بالإضافة إلى أنه يزيد من عمل جهاز المناعة لديكِ، ويُفضل لو تناولتي بجانب هذه الوجبة بعضاً من حبوب اللوز والزبيب، إذ ستمد جسمك بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.

شاهدي ايضاً: 10 شروط لـ ” إزالة السموم من الجسم في رمضان “

نصائح يجب أخذها بعين الاعتبار عند السحور

  • عليكِ بتناول الخضروات والفاكهة الطازجة في السحور وبخاصة التي تحتوي على العديد من المياه كالبطيخ والخيار، إذ انها ستقلل من شعورك بالعطش خلال فترة النهار.
  • ابتعدي تماماً عن تناول العصائر والحلويات في السحور، إذ انها ستزيد من شعورك بالعطش الشديد خلال فترة النهار.
  • تجنبي قدر الإمكان التعرض للشمس الحارقة خلال النهار، وكذلك الأنشطة التي تطلب مجهوداً يجعلكِ تتصببي عرقاً فتفقدي كمية كبيرة من الماء مما يشعرك بالعطش.
  • ابتعدي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من التوابل والبهارات، وكذلك الأغذية المملحة والمشويات والمخللات خلال وجبة السحور.
  • عليكِ بتناول لتر ونصف من الماء يومياً على الأقل بعد وجبة الإفطار.
  • أكثري من تناول السلطة في وجبة السحور، حيث تحتوي على العناصر الغذائية المرطبة والمفيدة للجسم الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالحيوية والنشاط والماء خلال فترة النهار.
  • عليكِ بارتداء ملابس قطنية فضفاضة لكي تمتص العرق مع ضرورة إغلاق منافذ المنازل لمنع أشعة الشمس من الدخول إليكِ.
  • حاولي تأخير ميعاد السحور إلى ما بعد منتصف الليل قدر الإمكان حتى تزيدي من قدرة جسمك على مقاومة العطش خلال فترة النهار.
  • احرصي يومياً على أخذ حمام بارد قبل الذهاب إلى عملك مع استخدام الصابون للتخلص من الزيوت العالقة بجسدك والتي تعمل على سد المسام العرقية.

مع تمنيات « موقع مس ناني » لكِ بصيام ممتع خالي من المشاكل.

عن هويدا صابر

ماذا لو إخترعنا طريقة مغايرة في الحب ؟ أن نبدأ من الخاتمة .. نفترق ثم نلتقي إلى الأبد ..

شاهد أيضاً

فوائد الموز لحواء

يعد الموز من الفواكه الهامة للغاية نظراً لما يحتويه من استخدامات ووظائف تجميلية ونفسية في …