رحلة رياضية ممتعة في هولمنكولن النروجية

سياحة وسفر، سياحة، السياحة
هولمنكولن
سياحة وسفر، سياحة، السياحة
مدرج ملعب هولمنكولن

“هولمنكولن ” هي قبلة السائحين والسكان المحليين، التي توفر لهم فضاء يمارسون فيه الرياضات الشتوية، كالتزحلق على الجليد وغيرها من الرياضات الأخرى. كما أنها تتميز بحضارة عريقة تتمثل في متحفها العريق الذي يظهر حضارة النرويج القديمة، وكذلك التماثيل التي تعبر عن عشق النرويج لرياضة التزحلق وغيرها.

هولمنكولن

تقع مدينة ” هولمنكولن” على بعد كيلومترات من وسط عاصمة النرويج “أوسلو”، حيث تتميز بوجود ملعب ضخم يتسع لسبعين ألف متفرج، واستضاف هذا الملعب كأس العالم للتزحلق لسنوات عديدة، وكذلك دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1952، وبطولة العالم للتزلج لدول شمال أوروبا في أعوام 1930 و1966 و1982 و2011.

 

سياحة وسفر، سياحة، السياحة
تمثال لمتزحلق في الفضاء في هولمنكولن
سياحة وسفر، سياحة، السياحة
المدرج الأكبر للتزلج في هولمنكولن
سياحة وسفر، سياحة، السياحة
فندق تقليدي بالقرب من هولمنكولن
سياحة وسفر، سياحة، السياحة
ملعب هولمنكولن

متحف هولمنكولن

تتواجد فيها المدرسة الأكبر والأقدم لتعليم التزلج، ويتواجد فيها متحف “هولمنكولن” ايضاً للتزلج الذي يقدم نظرة عن وسائل التزلج القديمة. كما يوجد تعريفاً لبعض الشخصيات القديمة فيه، وهو مدرج على لائحة الأماكن الأكثر زيارة في النرويج. كما أنه يعبر عن ثقافة النرويح وحضارتهم وتاريخهم المعروف وغير المعروف في رياضة التزلج، فالنرويجيون شغوفون برياضة التزلج حيث يسمح لهم الطقس الثلجي الشديد بأستخدام نشاطات موازية لهم ولأطفالهم كرياضة التزحلق على الجليد وغيرها، وهذا هو ما يجعل الفرق الوطنية للنرويج تُصنف بالأهم على الصعيد العالمي في مجالات التزلج والتزحلق، وتحقق نتائج مبهرة في التظاهرات العالمية، وخصوصاً في الألعاب الأولمبية الشتوية وبطولات العالم.

اقرأ ايضاً : سياحة شتوية رائعة في ايسلندا

سياحة وسفر، سياحة، السياحة
تمثال داخل الفضاء يرمز لمختلف الرياضات في هولمنكولن

رموز رياضية في “هولمنكولن”

حيث ترمز التماثيل داخل الفضاء العام لـ “هولمنكولن” بالرياضات المفضلة لدى الجمهور النرويجي، وهي تعتبر وسيلة إرشادية للزائرين الأجانب، وتعرفهم بمدى اهتمام النرويج برموزها الرياضية العريقة، وبمدى حبهم وشغفهم الشديد بممارسة رياضة التزلج على الجليد وغيرها من الرياضيات التي تناسب طبيعة طقسهم الثلجي. انها حقاً مدينة رائعة بكل ما تفيض به من ثلوج وحضارة نرويجية عريقة، لا تترددي سيدتي وقومي بزيارتها والتمتع بمعالمها الخلابة، وممارسة رياضتها الممتعة.

عن هويدا صابر

ماذا لو إخترعنا طريقة مغايرة في الحب ؟ أن نبدأ من الخاتمة .. نفترق ثم نلتقي إلى الأبد ..

شاهد أيضاً

سياحة وسفر ، وجهات سياحية

3 وجهات سياحية يتوجب عليكِ زيارتها في شهر مارس

يشهد شهر مارس \آذار على بداية الربيع، مما يدفع السائحين إلى اختيار الشواطىء والبلدان الدافئة …