9 أفكار غير مكلفة لتغيير ديكور المنزل

أفكار لتغيير ديكور المنزل
أفكار لتغيير ديكور المنزل

قد تشعر ربة المنزل في بعض الأحيان بنوع من الملل وتود في تغيير منزلها ليشعرها بالحيوية والأنتعاش من جديد ، ولكنها تصطدم بإحتياجاتها من المال والوقت والجهد لإجراء التغيير المطلوب ، ولكن في الحقيقة هناك بعض الأفكار البسيطة التي لا تتطلب مجهوداً كبيراً منكِ أو ميزانية ضخمة لإتمامها ، ورغم ذلك فهي تصنع فرقاً كبيراً في شكل منزلك وتضفي عليه الحيوية وتشعرك بالسعادة .

أفكار لتغيير ديكور المنزل

اليوم وعبر هذا المقال سأقدم لكِ هذه الأفكار البسيطة حتى تستطيعي تغيير ديكور منزلك بأبسط الطرق وأقلها تكلفة وهي :

1- جددي الدهان أو طلاء المنزل

ربما تعد هذه الفكرة هي أول الأفكار التي تقوم بعمل فرقاً شاسعاً في منزلك عند تجديده ، وبإمكانك استخدام الألوان الفاتحة أو بعض الخطوط الطولية لتقوم بإضافة نوعاً من الحركة على غرف منزلك ، إلى جانب استخدامك للألوان الفاتحة لأكساب المنزل مزيداً من الأتساع والعصرية .

2- قومي بإعادة ترتيب الأثاث

فكرة إعادة ترتيب الأثاث ووضعه في أماكن مختلفة من أسهل الأفكار وأوفرها ، وبإمكانك تطبيقها لإكساب نظرة جديدة وجميلة لمنزلك ، ولكن إذا أردتِ الشعور بتغيير حقيقي في ديكور منزلك فعليكِ وقتها اللجوء إلى إعادة كساء الأثاث بأقمشة جديدة اللون وتكون مفضلة لديكِ ، ومن الأفضل أن تكون من خامة الجلد أو الصوف على مساند المقاعد ، أو بإمكانك الحصول على قطعة أو اثنين من الأكسسوارات المصنوعة يدوياً كالمصابيح المعلقة أو السلال المنسوجة أو إطارات الصور .

3- استخدامي الأشياء الطبيعة

وهذه الفكرة البسيطة تساعد في تغيير ديكور منزلك كوضع شجرة كبيرة في ركن الغرفة ، أو استخدام مجموعة من النباتات الطبيعية كبيرة الحجم في أرجاء منزلك لإضفاء البهجة على بيتك وخاصة حينما تختاري مكاناً مضيئاً لوضع الأشجار به .

4- اضيفي الألوان

قومي بإضافة لون إلى غرفتك حتى يعطيها مظهراً جديداً تماماً ، وخاصة إذا كانت الألوان الأساسية في منزلك محايدة ، وبالتالي سيكون إضافة لون إلى الستائر أو المفارش أو السجادة والخداديات من الأمور الرائعة والأكثر بهجة ، ولذلك عليكِ اختيار لوناً مبهجاً وفاتحاً بجانب تماشيه مع درجات ديكور منزلك .

6- استغلي الأعمال الفنية

بإمكانك وضع التابلوهات وصور الحائط الرائعة لتضفي فرقاً كبيراً بداخل منزلك ، ولذلك عليكِ اختيار التابلوهات التي تتماشى مع ستايل منزلك مع مراعاة تنسيق أحجامها جيداً مع حجم جدرانك وأثاث منزلك ، ولا تنسي عزيزتي اختيار البراويز الملائمة ، وبعد الأنتهاء من الأمر ستشعري انك حصلتِ على منزل جديد .

7- استخدمي إضاءة مبتكرة

كلنا نعلم أن الإضاءة فن قائم بذاته ، وإيجاد استخدامه يعد من الفنون الرائعة كما أنه يؤثر في الشكل العام لغرف منزلك ، ولذلك حاولي صنع إضاءة غير مباشرة باستخدام الأباجورات أو الأسبوتات أو الأباليكات ، وبإمكانك صنع ظلال عن طريق إضافة أقمشة أمام مصدر الضوء .

8- جددي الستائر

وهنا أنا لا أقصد القيام بتغيير الستائر بأكملها ، ولكن يمكنك الإكتفاء بإضافة بعض الأكسسوارت عليها ، أو إضافة طبقة من الشيفون لصنع تمويجات بها .

9- جددي الإكسسوار

وهذه تعد من أسهل الأفكار التي يتم استخدامها لتجديد المنزل وهي إضافة قطعة من قطع الإكسسوار في المنزل كالعلب المزخرفة أو الفازات أو الطاولة البسيطة جداً مع فرش مفرش رائع من اختيارك ، يتم فرشه على الطاولة ، بالإضافة إلى وضع بعض الأكسسوارات البسيطة والغير مكلفة عليه ولكن ينبغي أن يكون متناسق مع ديكور منزلك ، وهذه الفكرة كفيلة بأن تعطي ركناً رائعاً ومميزاً في منزلك .

عن هويدا صابر

ماذا لو إخترعنا طريقة مغايرة في الحب ؟ أن نبدأ من الخاتمة .. نفترق ثم نلتقي إلى الأبد ..