الرئيسية / جمال وعناية / العناية بالبشرة / طرق تفتيح البشرة بمواد طبيعية

طرق تفتيح البشرة بمواد طبيعية

طرق تفتيح البشرة بمواد طبيعية
تفتيح البشرة بمواد طبيعية

أكثر ما يزعجنا نحن النساء أن تكون بشرتنا غير موحدة اللون، فنبحث عن أفضل الطرق لتفتيح بشرتنا بشكل طبيعي لا يتسبب في الاضرار بها، ولا غنى عن الطرق الطبيعية التي تضمن لكِ هذا الأمر، لذا سنتحدث اليوم سوياً عن طرق تفتيح البشرة بمواد طبيعية.

أسباب اسمرار البشرة

قد يكون السبب وراء البقع الداكنة في بشرتك أو اسمرارها هو التعرض المفرط للشمس ، والتلوث البيئي ، والحالة الطبية ، والبشرة الجافة ، والإجهاد ، وخيارات نمط الحياة السيئة ، والاستخدام المطول لمنتجات مستحضرات التجميل القائمة على المواد الكيميائية.

طرق تفتيح البشرة بمواد طبيعية

كثير من النساء يعملون بجد للحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب، حيث يغمر الأسواق كريمات ومستحضرات تفتيح البشرة. لكن هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية ضارة يمكن أن تلحق الضرر في نهاية المطاف ببشرتك، بالإضافة إلى أن بعض هذه المنتجات غالي الثمن ايضاً.

يمكنك توفير بعض الوقت والمال باستخدام العلاجات الطبيعية التي تجعل بشرتك ساطعة ومشرقة بشكل فعال.

إليك أفضل 10 طرق لتفتيح البشرة بمواد طبيعية:

1- الزبادي

طرق تفتيح البشرة بمواد طبيعية
زبادي، ماسك الزبادي

يحتوي الزبادي ، وهو منتج ثانوي للحليب ، على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة. كما أنه يحتوي على حمض اللبنيك الذي لديه خصائص التبييض. العلاجات التالية مناسبة لجميع أنواع البشرة.

  • افركي الزبادي برفق على جلدك. اتركيها بضع دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر. قومي بذلك مرة واحدة يوميًا لعدة أسابيع لتلاحظي حدوث تغير كبير في بشرتك.
  • بدلاً من ذلك ، امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الطازج مع نصف ملعقة كبيرة من العسل.
  • ضعي الخليط على وجهك ورقبتك. اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء. افعلي ذلك يوميًا لتحسين لون بشرتك .
  • يمكنك أيضًا إضافة القليل من عصير الليمون وبعض دقيق الشوفان إلى اللبن لصنع عجينة سميكة وتطبيقه كقناع للوجه. سيساعد هذا العلاج أيضًا في الحفاظ على رطوبة بشرتك.

2- البرتقال

طرق تفتيح البشرة بمواد طبيعية
برتقال، ماسك برتقال

أهم عنصر في العناية بالبشرة هو فيتامين C ، الذي يمكنك الحصول عليه بوفرة من البرتقال. بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع البرتقال بخصائص تبييض يمكن أن تخفف من لون بشرتك.

لقد وجد أن الاستهلاك المنتظم لعصير البرتقال الطازج يمكن أن يحسن بشكل كبير من نسيج بشرتك بشكل عام وكذلك ليونته. لتفتيح بشرتك ، يمكن استخدام البرتقال بطريقتين مختلفتين.

  • يُمزج ملعقتان من عصير البرتقال مع قليل من الكركم المسحوق.
  • ضعي هذا الخليط على وجهك ورقبتك قبل الذهاب إلى السرير. يمكنك أيضًا تطبيقه على يديكِ وساقيكِ.
  • اغسليه بعد 20 إلى 30 دقيقة. افعلي هذا يوميًا للحصول على أفضل نتيجة.
  • طحن قشور البرتقال المجفف إلى مسحوق. امزجي ملعقة كبيرة من القشور المجففة مع ملعقة كبيرة من اللبن العادي لصنع عجينة.
  • ضعي العجينة على بشرتك واتركيها لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة. اشطفيها بالماء. هذا سوف يساعد على تخفيف البقع وعلامات أخرى على وجهك. قومي بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع ، لكن ليس أكثر من ذلك.

3- غرام الطحين

أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على بشرتك صحية للغاية. يساعد استخدام العلاج أدناه كل يوم في إزالة الزيت الزائد من بشرتك مع الحفاظ على الرطوبة الطبيعية لبشرتك.

  1. امزجي بعض من غرام الطحين مع كمية صغيرة من الماء أو ماء الورد لصنع عجينة سميكة.
  2. ضعيه على وجهك ويديك وساقيك.
  3. اتركيه حتى تجف العجينة. ثم اغسليه بالماء.

4- العسل

يساعد العسل في تبييض البشرة بينما يعمل أيضًا كعامل مرطب، إذ أن الجلد الجاف عامل شائع يسهم في تفاوت لون البشرة. كما يحتوي العسل أيضًا على خصائص مضادة للجراثيم يمكن أن تساعد في تلاشي بقع العمر وندبات حب الشباب.

  • ضعي عسلًا نقيًا على وجهك واتركيه لبضع دقائق ثم أغسليه بماء فاتر. سيساعد هذا العلاج البسيط على إزالة خلايا الجلد الميتة ، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا ونضارة من ذي قبل. افعلي هذا مرة واحدة يوميًا.
  • لعمل قناع لتفتيح البشرة ، اجمعي بين ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون وملعقة كبيرة من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من زيت اللوز. امزجيها جيدًا واستخدميها بلطف على البشرة. اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. افعلي هذا كل يوم.

5- الليمون

تعمل الخاصية الحمضية في الليمون كعامل تبييض طبيعي للبشرة ، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C الذي يعمل على تجديد الخلايا. أيضا ، الليمون يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على البشرة.

  • اغمسي كرة قطنية في عصير الليمون الطازج وضعيها مباشرة على وجهك. يمكنك حتى فرك الليمون المقطوع مباشرة على الجلد المصاب والسماح للعصير بالالتصاق بالجلد. اتركيه لمدة ساعة على الأقل ثم اغسلي وجهك بالماء. افعلي هذا مرة واحدة يوميًا. هذا العلاج البسيط سيخفف بالتأكيد من اسمرار بشرتك ويمكن أن يمنع أيضًا ظهور ندبات على وجهك.
  • امزجي ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. ضعي هذا الخليط على الجلد واتركيه لمدة نصف ساعة.اغسليه بالماء. افعلي هذا مرة واحدة يوميًا.
  • بدلاً من ذلك ، امزجي ملعقة صغيرة من كلا من عصير الليمون والحليب المجفف والعسل. ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه. افعلي هذا يوميًا أو كل يوم.

ملاحظة: عند استخدام هذه العلاجات ، تأكدي من عدم وجود جروح مفتوحة على جلدك. الطبيعة الحمضية لعصير الليمون يمكن أن تسبب الألم في الجروح المفتوحة. أيضًا ، قد لا يكون عصير الليمون مناسبًا للبشرة الحساسة أو إذا كان لديك حساسية من الليمون.

6- الألوفيرا جل

طرق تفتيح البشرة بمواد طبيعية
ألوفيرا، ماسك ألوفيرا

الصبار يمكن أن يخفف من فرط تصبغ الجلد و يعمل على استعادة لون بشرتك الأصلي. فرط التصبغ هو أحد الأسباب الرئيسية لعدم تناسق لون البشرة.

أيضًا ، يساعد تأثير التبريد في الصبار على تجديد خلايا الجلد وإعادة بناء الأنسجة التالفة ، وهو أمر مهم للبشرة السليمة. هذا العلاج البسيط باستخدام هلام الصبار يمكن أن يخفف البقع الداكنة ويحسن شكل البشرة بوجه عام.

  1. قطعي الطبقات الخارجية من ورقة الصبار. استخرجي المادة السميكة التي تشبه الهلام.
  2. ضعي الجل بشكل جيد على بشرتك.
  3. اتركيه لمدة 30 دقيقة تقريبًا ، ثم اغسليه بالماء.
  4. افعلي ذلك مرتين يوميًا على الأقل لمدة أسبوعين.

إذا لم يكن لديك نبات الصبار ، يمكنك شراء هلام الصبار من السوق.

7- البابايا

طرق تفتيح البشرة بمواد طبيعية
البابايا

يستخدم البابايا بانتظام في علاجات التجميل المختلفة ويمكن استخدامه أيضًا لتفتيح بشرتك. يُعتقد أن البابايا يحتوي على خواص تبييض طبيعية ، كما أن العناصر الغذائية المتنوعة فيه ستجعل بشرتك تتوهج وتبدو صحية.

  • أكل البابايا كفاكهة. خصائص التطهير العامة للبابايا ستنظف البشرة من الشوائب التي قد تتسبب في اسمراراها. 
  • افركي الجزء الداخلي من جلد البابايا على وجهك. اتركيه حتى يجف. ثم اغسلي وجهك بالماء البارد واتركيه حتى يجف. هذا سوف يعطي بشرتك توهج لطيف. افعلي هذا يوميًا.
  • تُمزج البابايا الناضجة وتخلط مع كوب واحد من عصير الليمون الطازج. يدلك الخليط في جميع أنحاء وجهك والعنق ايضاً. اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله بالماء البارد. قومي بذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لتري تغييراً جذرياً ومرئياً في لون بشرتك.

8- الكركم

طرق تفتيح البشرة بمواد طبيعية
الكركم

كثيرا ما يستخدم الكركم لتحسين بشرة الجلد. يساعد في تكوين هذا النوع من محتوى الميلانين للحفاظ على لون البشرة. أيضا ، الكركم له خصائص مطهرة ومضادة للأكسدة التي هي جيدة لصحة بشرتك بشكل عام.

  • اخلطي مسحوق الكركم وكريم الحليب لصنع عجينة سميكة. 
  • ضع العجينة على بشرتك. اتركيها حتى تجف ثم أغسلي وجهك بالماء الفاتر. عندما يتبع بانتظام ، يكون هذا العلاج البسيط فعّالًا لتبييض البشرة.
  • بدلاً من ذلك ، امزجي ملعقتين صغيرتين من دقيق او طحين الغرام ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • ضعي هذا القناع واتركيه لمدة 20 إلى 25 دقيقة أو حتى يجف. افركي القناع المجفف ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

9- الخيار

طرق تفتيح البشرة بمواد طبيعية
خيار

الخيار يربط الكولاجين ويضمن أن بشرتك قوية وكذلك لينة. الجلد المرن والصلب غالبًا ما يكون له لون بشرة متساوي وخفيف. الخيار أيضًا له تأثير التبريد على بشرتك. انه مناسب لجميع أنواع البشرة.

  • ضعي شرائح الخيار مباشرة على مناطق البشرة الداكنة التي تحتاج إلى علاج تفتيح. اتركيها لمدة بضع دقائق ، ثم أخرجيها واشطفي بشرتك بماء فاتر. افعلي ذلك مرتين يوميًا.
  • اخلطي الخيار مع العسل لعمل قناع يخفف البقع. ضعي القناع على وجهك ورقبتك. اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. قومي بذلك مرتين يوميًا للحصول على نتائج فعالة.
  • يمكنك أيضًا مزج ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون وعصير الخيار. ضعيه على وجهك ، اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو حتى يجف.اغسليه بالماء. افعلي هذا مرة واحدة يوميًا.

10- دقيق الشوفان

طرق تفتيح البشرة بمواد طبيعية
الشوفان

أفضل طريقة لتشجيع نمو خلايا الجلد الجديدة وتحسين لون بشرتك هي التخلص من خلايا الجلد القديمة. الشوفان يساعد على تقشير البشرة ، ويتركها طرية وناعمة.

  • امزجي دقيق الشوفان مع عصير الطماطم وطبقي الخليط على وجهك. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد أثناء الشطف ، افركي بلطف حتى يتمكن دقيق الشوفان من تنظيف خلايا الجلد الميتة. افعلي هذا يوميًا.
  • بدلاً من ذلك ، امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان مع القليل من الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون لصنع عجينة سميكة. ضعيها على وجهك واتركيها حتى تجف. اغسلي القناع الجاف بالماء. افعلي هذا مرة واحدة يوميًا.

اتبعي هذه العلاجات الطبيعية لتفتيح بشرتك. ومع ذلك ، ضعي في اعتبارك أنها فعالة للغاية ولكنها ستستغرق بعض الوقت والصبر لتحقيق هدفك المنشود.تذكري أيضًا أن البشرة السليمة الصحية لا تقل أهمية عن لون البشرة الجميل. لذلك، حاولي الحفاظ على بشرتك لتبدو صحية ايضاً.

شاهد أيضاً

ماسك للوجه الحساس ، ماسك ، البشرة الحساسة

أفضل ماسك للوجه الحساس

تعد البشرة الحساسة من البشرات الرقيقة التي تتأثر بشكل سريع بالعوامل الخارجية كالرطوبة والحرارة وأشعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *