علامات الزوج الذي يكره زوجته

علامات الزوج الذي يكره زوجته
العلاقة الزوجية، مشاكل زوجية، نصائح زوجية، صفات الزوج الذي يكره زوجته، علامات الزوج الذي يكره زوجته

بعد مرور عدة سنوات قد تتغير مشاعر الزوج تجاه زوجته، وربما تصل للكره أحياناً، وتشعر الزوجة بالحيرة من تصرفات زوجها، وربما تشعر ايضاً أنه لم يعد يحبها كما كان سابقاً، أو أن زواجها على حافة الانهيار، لذا فنحن سنعرفك في هذا المقال على علامات الزوج الذي يكره زوجته لكي تتمكني من تحديد المشكلة لديكِ، ثم سنقدم لكِ الحل حتى تتغلبي على هذه المشكلة وتنعشي الحب بينكِ وبين زوجك من جديد.

علامات الزوج الذي يكره زوجته
العلاقة الزوجية، مشاكل زوجية، نصائح زوجية، صفات الزوج الذي يكره زوجته، علامات الزوج الذي يكره زوجته

علامات الزوج الذي يكره زوجته

إذا كان الزوج لا يحب زوجته، فإن الإشارات غالباً تكون واضحة للمرأة، ولكن هناك العديد من الأسباب التي لا تراه المرأة، وفقا لمستشار الزواج “كورت سميث”. السبب الرئيسي هو أن المرأة لا تريد أن ترى هذه العلامات، فمن المؤلم أن تقول المرأة “زوجي لا يحبني بعد الآن” أو تشعر بهذا الأمر.

وحذر سميث من أن محاولة اظهار المودة والمحبة من الزوج لزوجته في المناسبات الخاصة كأعياد الميلاد أو احتفالات الزواج أو عيد الحب، ليست عادة شيء موثوق به يؤكد لكِ أنه يحبكِ.

وأوضح أنه في تلك التواريخ، دائماً ما يكون هناك ضغط اجتماعي لإظهار المودة والحب، ولذا فإنها في بعض الأحيان قد لا تكون صحيحة، وقال سميث أن التعبير عن الحب الحقيقي من الزوج لزوجته يتم ويظهر في الإجراءات اليومية عندما لا يكون هناك ضغط اجتماعي عليه من أجل مناسبة ما.

وتشير هذه العلامات إلى أن الزوج لم يعد يحب زوجته ( وهذه العلامات يمكن أن تظهر على الزوجة ايضاً إذا كانت لا تحب زوجها ).

1- هدايا المناسبات فقط!

إذا كان زوجك لا يعطيك الهدايا في العطلات والمناسبات، وربما لا يتذكرها ايضاً، فهذه بالطبع علامة مؤكدة على أنه قد فقد اهتمامه بكِ وبالتالي لم يعد يحبكِ كما كان سابقاً، ولا تشعري بالسرور والبهجة لمجرد أنه يعطيكِ البطاقات والهدايا التي تعبر عن حبه في الأعياد والمناسبات فقط ؟ فهذا يعني ايضاً أنه لم يعد يحبكِ كما كان سابقاً!.

2- تقلب سلوكه

عندما يقول لكِ زوجك في يوماً ما ” أنه لا يريد أن يراكِ في المنزل، ويود لو تختفي من حياته “، واليوم التالي يقوم بأخذكِ في أحضانه ويعبر لكِ عن حبه!، فهل هذا يعني أن ما قاله في اليوم الأول لم يكن صحيحاً ؟ بالطبع لا، فإذا كان زوجك لا يعاني من اضطرابات نفسية، فحتما هذا السلوك يعد علامة واضحة من علامات كره الزوج لزوجته أو أنه لم يعد يحبها كام كان سابقاً.

3- يلقي اللوم عليكِ دائماً

حينما يلقي زوجكِ اللوم عليكِ في كافة المشاكل ويقول لكِ انكِ السبب في جميع المشاكل، فهذه بالطبع علامة مؤكدة على أنه لم يعد يحبك، ويبحث عن أسباب للخروج من هذا الزواج.

4- ينتقدك دائماً

إذا كنتِ تقومين بالكثير من الأعمال، ولاحظ زوجك أي شيء تقومين به وقام بانتقاده، أو انتقاد شخصيتك، ملابسك، جسمك، شعرك، عملك وحتى طبيعة طعامك، باختصار فهو لا يعجبه أي شيء تقومين به، ولا يشجعكِ على النمو في أي عمل تقومين به، وكان يتكرر هذا الأمر مراراً، فهذه علامة من علامات الزوج الذي يكره زوجته.

5- لا يفعل شيء لإصلاح العلاقة

إذا رأيتِ منه سلوكاً مزعجاً بالنسبة لكِ، وطلبتِ منه أن يقوم بتغييره لأنه يزعجك، وسمع هذا الحديث منكِ مراراً وتكراراَ ولم يفعل شيئاً ولم يستجيب لكِ، ودائماً أنت من تعطي في هذه العلاقة فقط، وأنتِ من تضحي لإنجاح الزواج. كما انكِ عندما تمرضين أو تشعرين بالحزن أو السعادة فهو لا يهتم بكِ، فهذه علامة واضحة من علامات الزوج الذي يكره زوجته.

6- بخيل معكِ

ربما لا تكون صفة البخل من صفات زوجك، ولكنها ستكون من صفاته إذا قل حبه تجاهكِ، إذ يرى حينها أنه ليس من حق زوجته أن ينفق عليها طالما أنه لا يحبها!، ولذا فستجدينه يقلل في نفقاته عليكِ ويختلق الأعذار الواهية دائماً لعدم الانفاق عليكِ والتي منها عدم امتلاكه الكثير من النقود. كما أنه لن يقوم بتقديم الهدايا لكِ حتى وإن كانت بسيطة.

 

عندما تتزوج المرأة من تحب، فمن الصعب كثيراً أن ترى المرأة أخطاء زوجها، ولذا فإنها تقع في فخ التبرير بدلاً من مواجهة الواقع المرير، ومن المعروف جداً أن المرأة ربما ترى هذه العلامات بسهولة في زوج امرأة أخرى ولكنها لا يمكنها رؤيتها في زوجها!.

ولذا عليكِ أن تكوني حذرة لأن علامات الحب الحقيقي من الزوج لزوجته تظهر كل يوم في تصرفاته وأفعاله معكِ، فإذا كان يحبكِ حقا، فحتماً ستكون لكِ الأولوية لديه، وسيهتم بكِ، ويشجعك دائماً على النمو والنجاح في عملك.

عندما لا يفعل الزوج هذه الأشياء، فحتماً قد ذهب حبكِ من قلبه، ورغم أن هذا الأمر مؤلم ولكن عليكِ أن تتقبلينه حتى تتمكني من علاجه.

شاهدي ايضاً: 3 نصائح لـ ” تقوية العلاقة بين الزوجين “

كيف يمكنك التعامل مع هذه المشكلة ؟ ( الحل )

1- يجب أن تختاري وقتاً مناسباً ويلائم ظروف زوجك، وقومي بمناقشته في هذا الأمر، وكوني صريحة معه واسأليه ( لماذا لم يعد يحبك كما كان سابقاً، أو لماذا قل حبه عن السابق )، وما هي الأسباب التي أدت إلى هذه النتيجة. من خلال فتح قلبه لكِ ومصارحتك بالأمر، يمكنك التغلب على هذه الأسباب حتى يعود يحبكِ كما كان سابقاً.

2- اغمري زوجك بالحب والاهتمام حتى وإن لم تجدي منه هذا في بادئ الأمر، لأن تصرفاتك هذه حتماً ستذيب جليد مشاعره بعد مرور بعض الوقت وسيراجع حساباته ويعود يحبكِ مرة أخرى، وسيقابل حبكِ الكبير بالاهتمام والرعاية، ولا تنسي أن إهمال الزوجة للزوج يعد من أهم أسباب فشل أغلب العلاقات الزوجية.

3- اهتمي بنفسك ومظهرك لأن معظم الزوجات تهمل في الاهتمام بنفسها وبمظهرها بعد مرور عدة سنوات على زواجها، وبالطبع هذا يزعج جميع الرجال. لذا عليكِ أن تحرصي على الاهتمام بنفسك وبجمالك وأن تظهري لزوجك أنوثتك لتكوني دائماً مثيرة وجميلة في نظره.

4- أكثر ما يكره الرجل في البيت ولا يجعله يمكث فيه طويلاً هو الشجار الدائم بينه وبين زوجته. لذا لا تتشاجري مع زوجك، بل احرصي أن يقضي أجمل وأمتع الأوقات معكِ وهو بداخل منزله، وحينما تحبين مناقشته في أمراً ما، فعليكِ باختيار الوقت المناسب لكي تناقشيه فيه.

5- من وقت لآخر اعدي المفاجآت لزوجك، فليست سياسة المفاجآت حكر على الرجال فقط عزيزتي. لذا عليكِ أن تقومي بكسر روتين الحياة الدائم من وقت لآخر من خلال المفاجآت والأخبار السعيدة لزوجك، فحتى لو كانت مفاجآتك وهدياكِ بسيطة، فحتما معانيها أعمق لدى زوجك.

 

عزيزتي الزوجة، من خلال التزامك بهذه النصائح سوف تتمكني من انعاش واشعال وتيرة الحب بينكِ وبين زوجك من جديد، وسيعود حبكِ يغمر قلبه مرة أخرى وسترى ذلك في أفعاله دائماً.

المصادر

1. https://familyshare.com/22818/5-signs-your-spouse-doesn-t-love-you-anymore

اقرأي ايضاً في هذا الصدد:

  1. 6 طرق لوقوع الزوج في غرام زوجته مجدداً
  2. 5 نصائح زوجية لثنائي زوجي سعيد
  3. كلام حب للزوج
  4. أسرار الزواج الناجح

عن هويدا صابر

ماذا لو إخترعنا طريقة مغايرة في الحب ؟ أن نبدأ من الخاتمة .. نفترق ثم نلتقي إلى الأبد ..

شاهد أيضاً

حب ، عشق ، غرام

3 نصائح لـ ” تقوية العلاقة بين الزوجين “

تعتبر العلاقات الزوجية من الأمور التي تهتم بها كل أسرة ، سواء على صعيد الرجل …