الرئيسية / الحب والرومانسية / كلام في الحب / اعراض الحب عند الرجل

اعراض الحب عند الرجل

اعراض الحب عند الرجل
حب، غرام، رومانسية، اعراض الحب، علامات الحب

إذا كان يحبك، فإن لغه جسده وسلوكياته ستؤكد ذلك، لذا سنتعرف سوياً اليوم على اعراض الحب عند الرجل لتكتشفي إذا كان يحبك أم لا بنفسك.

اعراض الحب عند الرجل

من الصعب- إن لم يكن مستحيلاً – قياس شعور شخص آخر في العلاقة. ولكن إذا كنتي تفكري في ما إذا كان حبيبك يحبك أم لا وتتسائلي عن هذا الأمر، فلحسن الحظ أن هناك بعض الدلائل أو الأعراض الفعلية الملموسة التي تؤكد وقوع الرجل في الحب، وما عليكِ سوى أن تراقبي شريكك لتتأكدي من حبه لكِ من عدمه.

ستكتشفي الآن في السطور القادمة أعراض الحب المدهشة عند الرجل وهي:

1- يخطط لمستقبله معكِ

إذا كان يخطط لمستقبله ويضعك كجزء في هذا المستقبل، ويسألك عن كيفية تخطيطك لمستقبلك وماذا تنوين فعله في المستقبل، فإن هذا يدل على مستوى معين من العلاقة، وهذا المستوى يعني أنه يحبك وأنه جاد في الارتباط بكِ مما يكفي.

2- ينظر إلى عينيكِ

انتبهي جيداً عزيزتي إلى المكان الذي تذهب إليه عين الرجل، فالعين دائماً هي نافذة الروح وقد تكون واحدة من العلامات الرئيسية التي تدل على وقوع الرجل في حبك، حيث أثبتت دراسة في Psychological Science، اكتشف فيها الباحثون أن الشخص الذي يحب بصدق تنجذب عيونه إلى وجه الشخص الآخر، على الجانب الآخر، فإن الشهوة الجنسية تجعل عيونهم تنقلب بسرعة على جسم الشخص.

اقرئي: علامات الحب الجسدية عند الرجل التي لن تخطر ببالك

3- يضعك دائماً أولاً

هل لاحظتي أن الرجل الذي تحبينه يتيح لكِ دائماً اختيار مكان العشاء، أو يضعك في المقدمة دائماً وضمن أولوياته أو يقدمك على نفسه في الكثير من الأشياء. هناك مصطلح لذلك وهو الحب الوجداني. هذه الأفعال الصغيرة هي علامة كبرى من علامات وقوع الرجل في حبك وهو أن يفعل أي شىء من أجلك.

4- الضحك سوياً أو كلما ضحكتِ ضحك هو الآخر

وجدت سلسلة من دراسات طلاب الجامعات في إحدى دراسات علم النفس التطوري ان الرجال يستخدمون الفكاهة لقياس اهتمام المرأة، بمعنى أنه كلما ضحكت المرأة زادت اهتمامها، ولتوضيح أكثر، كلما ضحكتما معاً، كلما زادت قوة الكيمياء بينكما، فإذا كنتما انتما الأثنان في وضع يناسب الضحك وتضحكان سوياً فهذا يدل على انكما تستمتعان بتوجدكم سوياً، وهذا الأمر هو أساس لعلاقة دائمة وهو ما يدل على حبه لكِ.

5- يكشف لكِ تفاصيل حميمة عن نفسه

وهنا اقصد أن يقوم بكشف التفاصيل التي لن يكشفها لحد سواكِ، أي أن يشاركك أعمق مخاوفه وأكبر طموحاته، وهذا يدل على مستوى كبير ممن الثقة بينكما، وهو ما يؤكد على حبه الكبير لكِ.

6- تزامن ضربات القلب والتنفس معكِ

وجدت دراسة من جامعة كولورادو بولدر أنه عندما يجتمع المتحابين معاً، يبدأ معدل ضربات القلب والتنفس بشكل طبيعي في المزامنة، وإذا كان أحد الشخصين يتألم، فإن لمس الآخر له قد يعتبر تخفيفاً طبيعياً للألم، وهذه هي علامة أخرى من علامات أو اعراض حبه لكِ.

7- متفائل أكثر

ربما لا تصدقين هذا الأمر، ولكنه كذلك، حيث وجدت دراسة ألمانية أن العلاقة السعيدة والمستقرة تساعد في خفض مستويات العصبية، فإذا كان شريكك أو من تحبين متفائل معكِ، فمن المحتمل أنه سيشعر بالراحة والثقة في المستقبل معكِ، وهذه علامة أخرى على حبه لكِ.

8- يستثمر الكثير من الوقت في علاقتك

وجد الباحثون “نموذج استثمار” يتنبأ بمدى ارتباط شخص ما بالعلاقة. فممن المرجح ان يلتزم الأشخاص بالعلاقة إذا شعروا بالرضا عن شريكهم فيها، ويعتقدون أن هذا الشريك أفضل من أي بديل. ربما لا يبدو الأمر رومانسياً لكِ إذا وضع على هذا النحو، ولكن إذا كان الرجل يقضي الكثير من الوقت معكِ، ويحاول الاستثمار دائماً في علاقتكما، فيمكنك بكل تأكيد المراهنة على انكِ نور حياته.

9- يقول “نحن” طوال الوقت

يميل الأشخاص الذين يحبون بصدق إلى التفكير في أنفسهم كجزء من وحدة، وليس فقط كأفراد، لذا غن كان يحبكِ بصدق فدائماً ستسمعين كلمة “نحن” في أغلب جمله عندما يناقش الخطط معكِ، وهذا يدل على انه يضعك دائماً في حياته مما يعني انه يحبكِ بصدق.

10- يخرج من منطقة الراحة الخاصة به لأجلك (يتغير لأجلك)

يعد تغيير شخصاً ما من أصعب الأشياء التي يمكن للمرء أن يفعلها، ولكن أكدت الأبحاث أن التغيير جزء طبيعي من العلاقات. عندما يكون الحب جديداً، يكون الشركاء أكثر عرضة لاستكشاف أجزاء جديدة من شخصياتهم وتجربة أشياء جديدة، فأن رأيتي من تحبين يبدأ في تغيير عاداته وشخصيته من أجلك أو يكون أكثر سخاءً ويقوم بالتبرع بماله للجمعيات الخيرية المفضلة لديكِ، فهذا يدل على حبه لكِ.

11- يجعلك تشاهدين الجانب المظلم منه

قد يكون من المحبط أن تقرأي هذا الكلام، ولكن هذا ما يحدث عزيزتي، في بداية أي علاقة، نحن نقدم أفضل نسخة لأنفسنا، ولكن بمرور الوقت، ندع الشخص الآخر يرى أنفسنا الحقيقية، وهذا يعني أن ترى الجانب المظلم منه.

12- أن يعود إلى علاقته معكِ

نكون دائماً في علاقة ما، ثم نتركها لسبب ما، ولكن حينما يعود إليكِ الرجل بعد أن ترككِ، فهذا علامة كبرى على أنه واقع في حبكِ، حيث كشفت دراسة ألمانية أن النساء المحبات هم الأكثر عرضة للرجوع إلى الحب من الرجال، وهنا طرح المؤلفون بعض النظريات _ ربما تكون النساء أكثر قلقاً بشأن من يحبونهم، أو ربما يكون يشعر الرجال بحب النساء بعد تركهم. بالطبع سمعتي عن جملة”نحن لا ندرك قيمة الأشياء غلا عند فقدانها” ربما بعض الرجال كذلك عزيزتي، لا يدركون مقدار محبتهم للطرف الآخر إلا بعد تركه، لذا إذا عاد إليكِ حبيبك السابق بعد هجرك او تركك فهذا يعني انه يحبك بصدق.

شاهد أيضاً

كلام في الحب

أحلى كلام في الحب

يعبر المتحابون عن حبهم بأجمل كلام في الحب والعشق، وسوف نقدم لكِ في هذا المقال …