7 قواعد للحفاظ على الدفاية للشتاء المقبل

قواعد الحفاظ على الدفاية للشتاء المقبل ، دفاية
قواعد الحفاظ على الدفاية للشتاء المقبل

تعتبر الدفاية من الأجهزة الهامة في بيوتنا، خاصة في موجات البرد التي تعترينا في فصل الشتاء ، حيث تساعدنا على الشعور بالدفء وتجعلنا نمارس حياتنا بشكل طبيعي في المنزل ، بعيداً عن “الأختباء” تحت البطانية طيلة اليوم ، ولذا سأقدم لكِ قواعد الحفاظ على الدفاية للشتاء المقبل .

قواعد الحفاظ على الدفاية للشتاء المقبل

واليوم سأقدم لكِ سبع قواعد للحفاظ على دفايتك الكهربائية للشتاء المقبل ، وهذه القواعد تنطبق على جميع الدفايات الكهربائية وهي :

1- شراء نوع الدفاية المناسب لمنزلك ولأستخدامك

تعد هذه هي الخطوة الأولى الهامة في صيانة دفايتك ، حيث أن هناك بعص المعايير التي يجب أن تنتبهي إليها عند شراء دفايتك مثل : مدى تسخين الدفاية و سرعتها و حجم المكان ، فمثلا : الدفاية الكهربائية تناسب الأماكن الصغيرة كغرف النوم ، بينما تناسب دفايات الهالوجين الأماكن الكبيرة .

2- احرصي على ضبط الحرارة المناسبة للدفاية أثناء توصيلها بالكهرباء ، وقومي بتشغيلها لعدد ساعات معين حتى لا تحملي الدفاية فوق طاقتها .

3- لا تضعي الدفاية الكهربائية في أماكن بها رطوبة أو بلل ، حتى لا تتعرض إلى التلف ، بالإضافة إلى حدوث لمسات كهربائية لكِ أو لعائلتك لا قدر الله .

4- احرصي على فصل الدفاية بعد تدفئة الغرفة بشكل مناسب ، حتى لا تعمل بدون داعي .

5- ضعي سلك الدفاية جانباً ، ولا تضعيه ظاهراً أو في منطقة يكون معرضاً فيها للعرقلة مما يتسبب في تلف السلك .

6- احرصي على تنظيف الدفاية تنظيفاً دورياً ، واتبعي الأجراءات المناسبة لتنظيفها حيث يختلف تنظيف كل نوع من الدفايات عن الآخر .

7- في حالة دفاية الزيت ، تأكدي من تغيير الزيت كلما احتاجت الدفاية لذلك ، وذلك عن طريق اللجوء إلى الشركة المصنعة لها أو الفني المتخصص .

عن هويدا صابر

ماذا لو إخترعنا طريقة مغايرة في الحب ؟ أن نبدأ من الخاتمة .. نفترق ثم نلتقي إلى الأبد ..

شاهد أيضاً

تنظيف ، أجهزة منزلية ، تنظيف البوتجاز ، طرق تنظيف البوتجاز

5 طرق لتنظيف البوتجاز “الموقد” بسهولة

يعد البوتاجاز “الموقد” من أصعب و “أشقى” الأجهزة المنزلية في تنظيفه على الأطلاق، حيث يتطلب …