5 نصائح فعالة للتخلص من آلام الظهر

آلام الظهر ، أوجاع الظهر
نصائح للتخلص من آلام الظهر

كثيراً ما تؤلمنا ألآم الظهر التي نحتار فيها كثيراً ولا نعرف كيفية التعامل معها ، إذ أنها لا ترتبط بعمر محدد ، ولأجلكِ فقد قدمنا بتقديم عدة نصائح حتى تتخلصي من آلام الظهر نهائياً .

1- النوم بطريقة صحيحة

تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات لتجنب آلام الظهر وهي ” النوم بطريقة صحيحة ” ويتم ذلك بإستخدام فراشاَ صلباً ، ثم نامي على ظهرك وضعي وسادة تحت ركبتيكِ ، أو نامي على جانبك وضعي وسادة بين ركبتيكِ .

2- الجلوس بطريقة صحيحة

يمكنك استخدام كرسياً يؤمن دعماً جيداً لمنطقة الظهر ، بالإضافة إلى استخدام منشفة ملفوفة حول ظهرك لتضيف المزيد من الدعم إلى أسفل ظهرك عند الحاجة ، وإذا كنتِ تجلسي لفترات طويلة من الوقت فعليكِ التأكد من وضع قدميكِ على الأرض أو على كرسي منخفض .

3- الوقوف بطريقة صحيحة

إذا كنتِ تقفين لفترات طويلة من الوقت ، فحافظي على ركبتيكِ عند الوقوف في حالة استرخاء وتأكدي دائماً من شد كتفيك للخلف ، حيث يمكنك نقل وزنك من قدم لأخرى ، أو إراحة القدمين على كرسي منخفض . وعليكِ عند رفع ساقيكِ أن ترفعيهما بطريقة صحيحة دائماً عن طريق استخدام وضعية القرفصاء ولا تنحني من خصرك .. أي تقومين برفع ساقيكِ فقط وليس ظهرك .

4- لا تقومي برفع وزن ثقيل أعلى من خصرك

لا تقومي ابداً برفع وزن ثقيل لأعلى من منطقة خصرك ، أو الرفع والألتفاف في الوقت ذاته . بل انهضي وتمددي سواء كنتِ في المنزل أو العمل . يمكنك أخذ أوقات استراحة كل ساعة تقريباً ومددي فيها جسدك بلطف . وحينما تشعرين بآلام في الظهر قومي بإستخدام الثلج في أول 48 ساعة بعد بدء الشعور بآلام الظهر ، أي تقومي بوضع كيساً بارداً بلاستيكياً من الثلج الملفوف بمنشفة رفيعة على ظهرك لمدة تتراوح من 5 – 10 دقائق في كل مرة .

5- خففي من ألم ظهرك

وذلك عن طريق استخدام وسائد الحرارة الصغيرة أو الحمام الساخن للمساعدة في التخفيف من الألم ، ولا يكون ذلك الا بعد مرور 48 ساعة من بدء ألم الظهر .

عن هويدا صابر

إِنّ غَداً لنَاظِرِهِ قَرِيبُ

شاهد أيضاً

نصائح لعلاج كثرة التعرق

نصائح لعلاج كثرة التعرق

نصائح لعلاج كثرة التعرق حيث يعد كثرة التعرق من المشاكل التي تشعر جميع السيدات حيالها …