فوائد تناول العسل على الريق المذهلة

فوائد تناول العسل على الريق
فوائد تناول العسل على الريق
يعد العسل من أهم المكونات الطبيعي للإنسان ، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ، بالإضافة إلى احتوائه على مصادر الغذاء الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لنشاطه ، إذ يعد النحل من الكائنات العجيبة التي لها قدرة عجيبة .. أودعها الله بها .. حيث يمكنها أن تسير 90 ألف كلية متر لإنتاج كيلو جرام واحد فقط من العسل ، ومن المعروف أنه يوجد حوالي 350 نوعاً من عسل النحل ، ودائماً ما يقوم النحل بتجميع الرحيق بواسطة لسانه المعقد الطويل حتى يمكن النحلة من الوصول إلى الزهرة ، وللنحلة فك سفلي تقوم بإستخدامه لعمل شمع الخلية وتغذية النحل الصغير .. سبحان الله .. وفي العسل العديد من الفوائد وخصوصاً لو تم تناوله صباحاً ( أي على الريق ) مع بعض الماء وبشكل منتظم ، وفي هذا المقال سأوضح فوائده .
فوائد تناول العسل على الريق
فوائد تناول العسل على الريق

فوائد تناول العسل على الريق

  • يحسن من وظائف الجسم ونشاطه و يحسن من كفاءة الجهاز الهضمي .
  • يعتبر مطهر للمعدة والأمعاء ويخفف من الأحماض التي تتراكم في معدة الإنسان كل يوم .
  • عند تناول العسل على الريق مع الماء في الصباح .. فإنه يعزز من نشاط الجهاز المناعي ، ويحمي الجسم من الشعب الهوائية والإلتهابات ، كما أنه يعمل كمطهر للسائل المتواجد في الرئتين .
  • يطهر الجسم من جميع السموم المتواجدة به ، وكذلك فهو يطهر الجهاز الهضمي من جميع الطفيليات التي تعلق به .
  • يزيد من خصائص الجسم التي تكون مضادة للفطريات والجراثيم ويعطي الإنسان جسم صحي رائع .
  • يقلل تناول العسل على الريق المخلوط بالماء من حساسية الجسم خصوصاً في فصل الربيع ، حيث يكثر في هذا الفصل الأمراض الموسمية وخاصة أمراض الرمد .
  • يعمل العسل كمرطب للجسم ، كما أنه يقلل من الكوليسترول السىء المتواجد في الجسم ويزيد من الكوليسترول المفيد .
  • يجدد العسل على الريق الممزوج بالماء من صحة البشرة ويحسن من نضارتها وجمالها ، وذلك لوجود مضادات الأكسدة به .
  • يقوي العسل الأظافر والشعر .
  • يعمل تناول العسل على الريق الممزوج بالماء الدافىء صباحاً على تخليص الإنسان من مشاكل الجهاز التنفسي والتهابات الحلق وكذلك فهو يخلص من البلغم والسعال ويقوم بمد الجسم بالطاقة اللازمة له .. ليستطيع أن يعمل بها في يوم شاق .
  • يحافظ على وظائف المبايض عند النساء ، كما أنه يعتبر مسكناً قوياً لآلام الدورة الشهرية ، بجانب أنه يقوي من الجهاز التناسلي عند المرأة .
  • يقوم بتنظيف القولون ويقضي على الكائنات الدقيقة التي تتواجد به ، بجانب أنه يعزز من عملية الإخراج .
  • يعطي الجسم الشعور بالراحة عند تناوله على الريق ، كما أنه يمنع من الأكتئاب طيلة النهار ، ويجعل الإنسان في مزاج جيد طوال اليوم .
تنويه : كل هذه الفوائد السابقة لا يمكن الأستفادة بها إلا مع تناول العسل على الريق الممزوج بالماء يومياً .

استعمالات العسل

وللعسل استعمالات عديدة ومتنوعة كأخذ معلقة من العسل ومزجها في كوب من الماء ، أو كوب من الماء الدافىء ويتم مزج العسل به ، أو كوب من الماء الدافىء مع الليمون والعسل الممزوجان به … وهذا الأمر يتعلق بالحالة التي تريدي أن تصل إليها ، ولكن الأفضل لكِ أن تقوم بتجريب كل الأنواع مع مراعاة الأستمرار في تناول العسل الممزوج بالماء يومياً أو بدونه على الريق .
بالإمكان شرب الماء الدافىء المخلوط بالعسل والليمون ، إذ أنه يعمل على تنظيف الجسم داخلياً ويعالج جميع أعراض البرد والزكام ، بالإضافة إلى انه يقوي من جهاز المناعة لدى الإنسان ويطرد البلغم .
أما تناول العسل مع الماء على الريق فهو يحسن من البشرة ويجعها نضرة ، ويقي من الأمراض ويخلص الجسم من جميع السموم المتراكمة به ، وأما ملعقة العسل ويتبعها كوباً من الماء فهي تعمل على غسل الكلي والكبد بالإضافة إلى جميع الفوائد السابقة .

كيف اميز بين عسل النحل الأصلي والمغشوش ؟

سؤال يلوح في ذهن الكثير من السيدات والإجابة بسيطة وهي :
قومي بوضع العسل على صينية أو إناء ، ثم قومي بتحريك الإناء .. لو تحرك العسل سريعاً فهذا يدل على أنه مغشوشاً .. أم لو تحرك ببطىء .. فهذا يدل على أنه أصلي .

عن ms nany

جرب ... جرب و لا تخف ... فالذين صنعوا سفينة نوح كانوا من الهواة ، أما المحترفون فهم الذين صنعوا تيتانك !!

شاهد أيضاً

تحاميل البوثيل والجماع

تحاميل البوثيل والجماع وأثارها الجانبية

تحاميل البوثيل والجماع وأثارها الجانبية .. انتشرت في الأونة الأخيرة تحاميل البوثيل التي تستخدم لتضيق …