طريقة استخدام القسط الهندي للتنحيف

القسط الهندي للتنحيف ، القسط الهندي
القسط الهندي للتنحيف

يعد القسط الهندي من النباتات لتي لها منافع لا حصر لها ، حيث لا تشمل منافعها الجسم فقط بل تمتد إلى البشرة والصحة ، بالإضافة إلى أنه فعال جداً في الحمل وفي علاج التهابات الحنجرة والأمساك . كما يعالج حالات القلق ، وسنتعرف في هذا المقال على القسط الهندي و طريقة استخدام القسط الهندي للتنحيف .

القسط الهندي

القسط الهندي هو عبارة عن نبتة تتكون من عيدان خشبية يميل لونها إلى البني أو الأحمر ، وتنمو هذه النبتة في الهند ولذلك سميت بهذا الأسم . و يعتبر القسط الهندي من أهم عناصر الطب الهندي الشعبي ، بالإضافة إلى فوائده الجمة التي لا تقتصر على البشرة والجسم فقط بل تمتد إلى الصحة وعلاج الأمراض النفسية ايضاً .

القسط الهندي للتنحيف ، القسط الهندي
القسط الهندي للتنحيف

طريقة استخدام القسط الهندي للتنحيف

منذ قديم الأزل والقسط الهندي يستخدم في تنحيف الجسم ، إذ أنه يساعد على حرق الدهون المتكدسة في العديد من المناطق بالجسم مثل البطن والخصر ، بالإضافة إلى أنه يمنحك نشاطاً جيداً طوال فترة النهار مما يجعلك تمارسين التمارين الرياضية دون أي جهد يذكر . وطريقة استخدام القسط الهندي للتنحيف هي :

  • قومي بتقطيع عيدان القسط الهندي وطحنها في الخلاط الكهربائي حتى تتحول إلى مادة ناعمة جداً ، ثم قومي بتناول ملعقة صغيرة منه مرتين يومياً ، وللتقليل من رائحته الكريهة يمكنك خلطه مع الحليب أو اللبن .

أقرأي ايضا : فوائد القسط الهندي

  • أو يمكنك تقطيعه لقطع صغيرة وطحنه حتى يصبح كالبودرة ، ثم تضيفين ملعقتين منه إلى كأس من الماء المغلي ، وتتناولي هذا المشروب يومياً . كما ينصح بالمداومة على تناول هذا المشروب للحصول على النتائج المرجوة .

عن هويدا صابر

إِنّ غَداً لنَاظِرِهِ قَرِيبُ