طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم

رائحة الفم ، طرق للتخلص من رائحة الفم
طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم

الكثير منا يشتكي من رائحة فمه الكريهة التي تشعره بالضيق وتسبب الإحراج له عند التحدث أمام الآخرين ، ونبحث دائماً عن العلاج الأمثل لهذه المشكلة ، ولذا سأقدم لكِ طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة .

طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم ، طرق للتخلص من رائحة الفم
طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم

هناك العديد من الطرق الطبيعية المجربة التي بمجرد تطبيقها تتخلصين من رائحة فمك الكريهة وتحصلين على رائحة فم زكية ورائعة ، وهذه الطرق هي :

1- القرفة

تساعد القرفة على التخلص من رائحة الفم الكريهة عن طريق نقع عيدان القرفة في ماء دافىء ، ثم تغطية المزيج ليلة كاملة ، وتمضمضي به صباحاً .

2- الميرمية

من الأعشاب التي تعطي نفس زكي حيث يخلصك منقوع الميرمية من بكتيريا و التهابات الفم ويمنحك رائحة نفس زكية .

3- البابونج

يعتبر البابونج من أشهر النباتات المعطرة التي يمكنك المضمضة بمنقوعها و التمتع برائحتها .

4- الليمون

انقعي الليمون في الماء البارد لتحتفظي بفيتاميناته ، وتمضمضي به بعد مرور ساعتين على الأقل للحصول على الرائحة الذكية للفم .

5- النعناع

نعلم أن النعناع يعطي رائحة نفس ذكية فسواء تناولتيه ممضوغاً أو من خلال المنقوع . فستحظين بأفضل نتيجة لرائحة فم زكية .

6- البقدونس

يحتوي البقدونس على بعض الزيوت التي لها مفعول جيد كعلاج مضاد لبكتيريا الفم ، ولذا عليكِ ان تتناوليه كل يوم عن طريق إدراجه في السلطة أو في طعامك اليومي .

7- اقلعي عن التدخين

كانوا النساء الذين يدخنون في الوطن العربي قليلون فيما قبل ، ولكن بعد التطور والأنفتاح على العالم الآخر اختلف الأمر ، حيث أصبحت بعض النساء ترى فى التدخين تحرر من العادات العتيقة و تراه نوعاً من الرفاهية ، فتدخن وكأنها تتفاخر بما تفعله ، ولذا فأنا أوجه الحديث لبعضهن المدخنات .. عليكِ بالأبتعاد عن التدخين حتى تتمتعي برائحة نفس زكية وتحمي نفسك من العديد من الأمراض التي يسببها التدخين . ولتعلمي عزيزتي أن الرفاهية والحرية لا يعبر عنهما التدخين ، وإنما يعبر عنهما عقلك الناضج بتصرفاتك .

8- ابتعدي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الثوم والبصل

الكثير من الأطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من الثوم والبصل عند إعدادها ، وذلك ما يعطي رائحة فم كريهة ، ولذا عليكِ أن تبتعدي قدر الإمكان أو أن تقللي من هذه الأطعمة .

9- حاولي شرب كميات كبيرة من الماء

يساعد شرب كميات كبيرة من الماء على التقليل من الألتهابات الفموية ، وهو ما يمنحك رائحة فم زكية ورائعة مع انتظامك عليه . كما أنه يقيكِ من العديد من الأمراض .

10- نظفي أسنانك بالفرشاة وخيظ التنظيف مرتين يومياً

عليكِ ان تقومي بتنظيف أسنانك بالفرشاة والمعجون جيداً وكذلك بخيط التنظيف على الأقل مرتين يومياً حتى تزيلي بقايا الطعام العالقة بين أسنانك التي تسبب رائحة الفم الكريهة ، بالإضافة إلى أن عنايتك بأسنانك تمنحك ابتسامة ساحرة لا تقاوم ، وتعطيكِ جمالاً لا يضاهيه جمال .

عن هويدا صابر

إِنّ غَداً لنَاظِرِهِ قَرِيبُ

شاهد أيضاً

نصائح لعلاج كثرة التعرق

نصائح لعلاج كثرة التعرق

نصائح لعلاج كثرة التعرق حيث يعد كثرة التعرق من المشاكل التي تشعر جميع السيدات حيالها …