4 خطوات بسيطة للوقاية من حصى المرارة

حصى المرارة ، علاج حصى المرارة
خطوات بسيطة للوقاية من حصى المرارة

تعتبر حصى المرارة من الأمراض التي بات يشتكي منها الكثير في المجتمع ، بالإضافة إلى أنه عند تزداد حالة المريض يضطر إلى إجراء عملية إزالة المرارة لأن الحصى لا تزال بدون إزالة المرارة ، ولذا قدمنا لكِ في مقال اليوم 4 خطوات بسيطة للوقاية من حصى المرارة .

4 خطوات بسيطة للوقاية من حصى المرارة

1-الحفاظ على الوزن المثالي

إن فقدان وكسب الوزن بشكل متكرر وسريع يعمل أكثر على الاصابة بحصى المرارة ، ولذا عليكِ أن تحافظي على ثبات وزنك بشكل كبير حتى تتجنبي هذا المرض .

2- اتباع نظام عذائي صحي

وهو أحد أهم وسائل الوقاية من من تشكيل الحصى ، وينبغي احتواء طعامك على عناصر مفيدة من أبرزها :

  • الدهون

ربما سيكون غريباً على مسمعك هذا ، ولكن الدهون ليست كلها سيئة للجسم ، فبعضها يفيد جسمك، ولكن عليكِ الأبتعاد عن اللحوم الدهنية .

  • الفواكة والخضار

تعتبر الخضروات والفاكهة من الأشياء المفيدة للجسم ، والتي بمجرد تناولها بانتظام تقيكِ من خطر الإصابة بحصى المرارة . كما أنها تحميك من الكثير من الأمراض الأخرى .

  • المكسرات مثل الفول السوداني واللوز والجوز

بإمكانك تناول المكسرات كاللوز والجوز والفل السوداني بشكل دائم ومنتظم للوقاية من الإصابة بحصى المرارة ، بالإضافة إلى أنها تفيد الجسم .

3- الأستهلاك المعتدل للقهوة

القهوة من أكثر الأشياء التي تجمع الكثير من الحصوات في المرارة ، ولذا عليكِ ألا تسرفي في تناولها ، فالأعتدال هو الحل الأمثل للوقاية من خطر الإصابة بحصى المرارة .

4- ممارسة الرياضة

لا أقول ينبغي عليكِ أن تمارسي الرياضة كل يوم لأنه يصعب عمل ذلك مع وجود ضغوطات الحياة اليومية ورتم الحياة السريع ، ولكن ينصح الأطباء بأداء تمرينات رياضية لمدة 30 دقيقة خمس مرات فى الأسبوع على الأقل للوقاية من حصى المرارة .

عن هويدا صابر

إِنّ غَداً لنَاظِرِهِ قَرِيبُ

شاهد أيضاً

فوائد الموز

فوائد الموز

يعتبر الموز من الفاكهة المفيدة جداً لصحة الإنسان ، إذ يحتوي على الكالسيوم والمغنسيوم والفيتامينات …