دراسات : الخضروات تقي من أمراض السرطان المختلفة

فاكهة ، خضروات ، خضروات وفاكهة
الخضروات تقي من أمراض السرطان

تلعب دوراً حيوياً في حياتناً المعاصرة ، حيث كانت تستخدم في الطب القديم ، ومع تطور العصور أصبح يربطها العلم ربطاً وثيقاً بين عدم تناولها وبين الإصابة ببعض أمراض السرطانات إن لم تكن جميع أنواع مرص السرطان المختلفة .

كشفت دراسات عديدة قام بها المختصون في مجال التغذية على وجود عكسية ما بين استهلاك الخضروات والفاكهة والإصابة بأمراض السرطان المنتشرة في جميع أنحاء الجسم المختلفة ، ولذا فقد أصبحت هذه الدراسات العديدة حقيقة علمية مؤكدة ، وسأستعرض لكم بعض الخضروات والفاكهة التي يرتبط تناولها بالحد من الإصابة بأمراض السرطان وهي :

الخضروات تقي من أمراض السرطان المختلفة

فاكهة ، خضروات ، خضروات وفاكهة
الخضروات تقي من أمراض السرطان

سرطان المعدة

أثبتت الدراسات العلمية أن استهلاك الخضروات الورقية المتكررة يحد من الإصابة بمرض سرطان المعدة ” وهو السرطان الأكثر انتشاراً في العالم ” وكذلك تناول الثوم والبصل والكرات .

سرطان القولون

أثبتت الدراسات إلى أن تناول الخضروات بشكل عام سواء الورقية أو غيرها تحد من الإصابة بمرض سرطان القولون . كما أنها تزيد من سرعة وصول الفضلات المهضومة من خلال الأمعاء .

سرطان المرىء

أثبتت الدراسات أن الخضروات الورقية بشكل عام والبندورة بشكل خاص تساعد في الحد من الإصابة بسرطان المرىء . كما أن الأستهلاك المنتظم لهذه الخضروات يساعد على الحد من الإصابة بسرطان المرىء تماماً .

سرطان الرئة

يعتبر سرطان الرئة من أكثر السرطانات التي تؤدي إلى الوفاة ، وقد أثبتت الدراسات التي أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية أن الخضروات الورقية والبندورة تقي بشكل كبير من هذا السرطان . كما يحد تناول الجزر من الإصابة بمرض بسرطان الرئة ولكن بدرجة أقل .

سرطان المرىء وتجويف الفم والبلعوم

أثبتت الدراسات أن الجزر يلعب دوراً مهماً وواضحاً في الحد من الإصابة بهذه الأنواع من السرطانات . كما تقي الخضروات الورقية والحمضيات بدرجة أقل من الإصابة بهذه الأنواع من أمراض السرطان .

سرطان القولون

يعد تناول الزهرة والملفوف واللفت والخردل من أهم الخضروات التي تحد من الإصابة بهذا السرطان . كما تأتي الفواكه الحمضية والجزر في المرتبة الثانية في الوقاية من سرطان القولون .

سرطان الثدي

يعد سرطان الثدي من أكثر السرطانات شيوعاً بين النساء وخصوصاً في الولايات المتحدة الأمريكية . كما أنه ثاني نوع من أنواع أمراض السرطان المسببة للوفاة ، ولعل تناول الخضروات الورقية والجزر والفواكه يحدوا من الإصابة به .

سرطان البنكرياس

أثبتت الدراسات التي أجريت على عدد كبير من مرضى سرطان البنكرياس أن الخضروات والفاكهة تساهم بدرجة كبير في الحد من الإصابة بهذا السرطان .

سرطان غدة البروتستات

تعتبر الخضروات الورقية بشكل خاص تحد من الإصابة بهذا المرض ، ثم يأتي الجزر في المرتبة الثانية ، والفواكه في المرتبة الثالثة للحد من هذا السرطان .

شاهد أيضاً

فوائد الموز

فوائد الموز

يعتبر الموز من الفاكهة المفيدة جداً لصحة الإنسان ، إذ يحتوي على الكالسيوم والمغنسيوم والفيتامينات …