الزنجبيل للتنحيف بفاعلية كبيرة

الزنجبيل للتنحيف
الزنجبيل للتنحيف

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي تستخدم في العديد من الأمور ، حيث يستخدم كتوابل للطهي وذلك منذ أكثر من 4000 عاماً ، كما أنه يعد عشبة جذرية  آسيوية تعالج الكثير من المشاكل مثل مشاكل الجهاز الهضمي والإسهال والغثيان وغيرها ، واليوم سنتحدث عن مزايا الزنجبيل في تنحيف الجسم وحرق الدهون .

كيف يتم استخدام الزنجبيل في تنحيف الجسم ؟

من المعروف أن الزنجبيل يزيد من حرارة الجسم ، وبالتالي يزيد هذا في حرق الكثير من السعرات الحرارية ، كما يعد الزنجبيل من الأعشاب الخالية تماماً من السعرات الحرارية ، ورغم أنه ينقص الوزن إلا أنه لا يعد بديلاً عن تناول الغذاء الصحي ذو السعرات القليلة ، ولكنه بجانبه فقط .

الزنجبيل للتنحيف
الزنجبيل للتنحيف

خطوات تنحيف الجسم وإنقاص الوزن باستخدام الزنجبيل

الخطوة الأولى

  • عن طريق شرب شاي الزنجبيل مرتين إلى ثلاث مرات يومياً حتى يساعد على زيادة الهضم ، ولقد آشار الطب النبوي القديم إلى أن زيادة الهضم تعتبر جزء من علاج السمنة ، وهذا الأمر يساعد في حرق دهون الجهاز الهضمي .

الخطوة الثانية

  • نقوم بمضغ قطعة من جذر الزنجبيل وذلك قبل بضع دقائق من كل وجبة ، أو كبديل عن ذلك .. نقوم بخلط كمية صغيرة من جذور الزنجبيل المبشور ونضيف اليها عصير الليمون والملح ويتم أخذ اتنين من هذه الكمية ( كقرصين ) ويتم تناولهم قبل كل وجبة ، أو بالإمكان تناول كمية صغيرة من الزنجبيل قبل كل وجبة .. إذ أن الزنجبيل يقلل من الشهية ويساعد على الهضم .

الخطوة الثالثة

  • نقوم باضافة الزنجبيل الى توابل الطعام الذي نتناوله .

الخطوة الرابعة

  • يتم خلط 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع العسل لإكسابه الطعم الرائع ، ثم يتم تناول هذا الخليط مرتين إلى ثلاث مرات يومياً .. إذ أن هذه الخلطة تحفز على تنحيف الجسم وخسارة وزنه الزائد بشكل كبير .
الزنجبيل للتنحيف
الزنجبيل للتنحيف

شاي الزنجبيل لتنحيف الجسم

ويتم عمل شاي الزنجبيل كالتالي :

  • يضاف 2 ملعقة شاي من جذور الزنجبيل الطازجة إلى 2 كوب من الماء ، أو بالإمكان استخدام ملعقة واحدة من الزنجبيل إذا كنتِ تفضلينه ذو نكهة خفيفة ، ويغلي على النار وبعدها يتم تناوله مثل الشاي تماماً .
  • يضاف الزنجبيل إلى الماء المغلي ويترك به لمدة 10 دقائق ، ثم يشرب بعدها .
  • نقوم بتحلية الزنجبيل وذلك عن طريق أخذ ملعقة أو اثنين من الزنجبيل مع 1 أو 2 ملعقة من العسل ( هذا يتوقف على ذوقك ) ويتم شربه ، وبالإمكان إضافة عصير الليمون ليعطي نكهة للزنجبيل .

تنبيه وتحذير : يجب استشارة الطبيب قبل أخذ أي مكملات للمساعدة في إنقاص الوزن وتنحيف الجسم وخصوصاً لمن يعانون من أمراض مزمنة .

الزنجبيل وإنقاص الوزن

استخدام الزنجبيل منذ عدة سنوات في علاج الإسهال والغثيان ومشاكل الجهاز الهضمي ، وزاد الأهتمام عليه مؤخراً حيث تم استخدامه كأداة مساعدة في اتباع نظام غذائي رائع لإنقاص الوزن بشكل سريع .

يعتبر الزنجبيل من العلاجات الفعالة المنزلية الطبيعية ، بالإضافة إلى انه واحداً من الأطعمة التي تزيد من صحة الإنسان ، إذ أنه ملىء بالفوائد الرائعة لصحة الإنسان وعقله .

قد يعجبك ايضاً مشاهدة :

فوائد الزنجبيل المدهشة وأضراره وكل ما يتعلق به

عن ms nany

جرب ... جرب و لا تخف ... فالذين صنعوا سفينة نوح كانوا من الهواة ، أما المحترفون فهم الذين صنعوا تيتانك !!

شاهد أيضاً

تحاميل البوثيل والجماع

تحاميل البوثيل والجماع وأثارها الجانبية

تحاميل البوثيل والجماع وأثارها الجانبية .. انتشرت في الأونة الأخيرة تحاميل البوثيل التي تستخدم لتضيق …