7 نصائح في الريجيم للحصول على جسم رشيق

نصائح في الريجيم
نصائح في الريجيم

تعتبر السمنة من الأمور التي تسبب الكثير من المشاكل للمرأة ، بالإضافة إلى شكلها الخارجي الغير مرغوب ، ولذلك وجب إتباع نظام غذائي رائع حتى يتسنى لكِ الحصول على الرشاقة الدائمة ، والتمتع بالصحة الكاملة .

ولقد التقينا في موقع باختصاصية التغذية ( لانا الزيلع ) لتقدم للجميلات أفضل مجموعة من نصائح للحصول على جسم رشيق ومثالي والتمتع بصحة رائعة وهي :

7 نصائح في الريجيم للحصول على جسم رشيق

نصائح في الريجيم
نصائح في الريجيم

1- تناولي وجبات متوازنة ومتنوعة

لا يتمثل الريجيم المتوازن في البعد عن استهلاك عنصر غذائي على حساب عنصر غذائي آخر ، وإنما يتمثل بالحصول على الكم المناسب من العناصر الغذائية المختلفة ، ولذلك عليكِ عزيزتي أن تتناولي الأطعمة المنتمية إلى المجموعات الغذائية كافة كالبروتين والألياف وغيرها .

2- تناولي الطعام النظيف والآمن

ويشتمل الطعام النظيف والآمن على المواد الغذائية الأقل عرضة للمبيدات الحشرية أو للعناصر المعدله وراثياً أو الملونات أو المواد الحافظة ، ولذلك حاولي قدر الإمكان الأبتعاد عنهم .

نصائح في الريجيم
نصائح في الريجيم

3- اتباع الغذاء الصحيح

انتقي الطعام المخزن في عبوات زجاجية ، بدلاً من الطعام المحفوظ في عبوات بلاستيك .

اعدي سلفاً لائحة التسوق ، وذلك قبل التوجه إلى السوبر ماركت لأن هذا الأمر سيخفف من شراء مغريات الطعام ، وحاولي قدر الإمكان أن لا تذهبي للتسوق وانتِ جائعة .

4- تناولي الغذاء الموسمي

هناك بعض الأسباب الرائعة التي تجعلك تتناولين الطعام الموسمي ، حيث أن الأطعمة المزروعة محلياً دائماً ما تتمتع بطعم أفضل من الأطعمة المزروعة في غير موسمها أو المستوردة من جميع أنحاء العالم لأنها لن تكون بنفس النضج أو المذاق الجيد ، بالإضافة إلى انها لن تشهد تنقلاً طويلاً حتى يتم طرحها في الأسواق وبالتالي لا تخسر العديد من قيمها الغذائية .

كما أن تكلفة الطعام الموسمي مقبولة لأنه متوفر في الأسواق ، أما الأطعمة الأخرى ، فعندما يكون هناك شح فيها وزيادة في الطلب فإنها تكون أكثر تكلفة .

نصائح في الريجيم
نصائح في الريجيم

5- تجنبي تناول الأطعمة التي تسبب لكِ الألتهابات والحساسية

هناك العديد من الأطعمة الشائعة التي تسبب للبعض الحساسية وهي ( القمج والجلوتين ” القمح ” والفول السوداني والذرة ومنتجات الألبان وفول الصويا ) ، وتشتمل عوارض عدم تحمل هذه الأطعمة أو حساسية الطعام على ” احتقان الأنف المعتدل ، والشعور بالصداع والإمساك وعدم القدرة على التركيز والإسهال المزمن ، بالإضافة إلى ارتفاع السكر في الدم وتقلب الوزن ، ولذلك إذا شعرتي بأن هذه الأطعمة أو غيرها تسبب لكِ الحساسية ، فابتعدي عنها فوراً .

نصائح في الريجيم
نصائح في الريجيم

6- المنتجات الغذائية المروجة بأنها صحية

إذا كان المنتج قليل الدسم أو قليل مثلا ،فيجب أن يحتوي على دهون أقل من المنتج الأصلي الكامل الدسم ، ولكن ذلك لا يجعله صحياً أو الخيار الأفضل ! ، ولذلك تحققي من الملصق على العبوة لتتعرفي منه على كم الدهون المتواجدة فيه ، فهناك بعض الأطعمة قليلة الدسم ولكنها بمستويات عالية من السكر .

7- تناولي الطعام التقليدي

حاولي تناول الطعام التقليدي ، إذ أن جيناتك تكون أكثر استعداداً لتقبله وكذلك هضمه عن الأطعمة الأخرى .

عن هويدا صابر

مصرية الجنسية ، حاصلة على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة ، عملت في العديد من المواقع الإخبارية العربية والمصرية ، ثم انتقلت إلى العمل في أكثر من موقع للمرأة ، وطاف بي الرحال حتى مكثت واستمتعت بمكوثي في موقع مس ناني . من هواياتي : كتابة القصص القصيرة والروايات ، الشعر ، الرسم ، الطبخ ، القراءة .