فوائد زيت الزعفران للبشرة

زيت الزعفران
زيت الزعفران، فوائد زيت الزعفران، زيت الزعفران للوجه، زيت الزعفران للبشرة

يعتبر الجمال قيمة هامة في عالم اليوم، فهو يجذب انتباه كل شخص. في الوقت الحاضر الجميع في سباق لكى يصبحوا جميلات، فالجمال يعزز من مستوى الثقة بالنفس، ودائماً ما تعطينا الأيورفيدا (بالهندية आयुर्वेद، وتعني: علم الحياة أو الطب البديل) هدايا لا تقدر بثمن من الأدوية للبشرية، وزيت الزعفران (Kumkumadi Tailam) هو واحداً من تلك الهدايا التي تقضي على جميع مشاكل البشرة.

زيت الزعفران (Kumkumadi Tailam)

كل يوم نخرج من البيت ونتعرض للشمس الحارقة والرياح والدخان والغبار والطقس الجاف وغيرها من الأمور التي تقوم بتلف بشرتنا مع الوقت، فتظهر فيها الهالات السوداء حول العينين، ويتصبغ الجلد، بالإضافة إلى البثور وغيرها من العيوب التي تجتاح البشرة.

ولكن كان هذا سابقاً .. أما الآن فمع زيت (Kumkumadi Tailam) المعروف باسم “زيت الزعفران” عليكِ أن تنسى كل مشاكل بشرتك، حيث يقوم بإصلاح البشرة التالفة ويعالج البثور والحبوب، ويقضي على شيخوخة البشرة. كما أنه يعالج الكدمات والجروح والحروق ويضئ الجلد ويعطي بشرتك إشراقة ونضارة. ولذا يتم دمجه في بعض مستحضرات التجميل لإصلاح عيوب البشرة بدلاً من استخدام المواد الكيميائية التي تؤذي البشرة مع مرور الوقت.

زيت الزعفران
زيت Kumkumadi Tailam، زيت الزعفران، فوائد زيت الزعفران للبشرة، زيت الزعفران للوجه

فوائد زيت الزعفران Kumkumadi Tailam

1- يعالج البثور والعيوب

يعالج زيت الزعفران البثور حيث يقضي على البكتيريا المسببة لها، ويعالج عيوب البشرة المختلفة، وكذلك الهالات السوداء حول العينين، ويمنح الوجه إشراقة رائعة. كما أنه يعمل كمطهر للجلد، وواقي من الشمس، بالإضافة إلى أنه يغذي البشرة ويرطبها.

2- يخفف من التهابات البشرة

يتكون من الأعشاب الطبيعية وخشب الصندل، وهذه المواد الطبيعية لديها القدرة على تخفيف التهابات البشرة، ولذا فإنه الزيت المفضل لكل أصحاب البشرة الحساسة.

3- يعالج الكدمات والجروح

يتكون ايضاً من الكركم الذي يفيد البشرة كعامل مضاد للالتهابات والبكتيريا، فهو يساعد في علاج الكدمات. كما أن زيت الزعفران المتواجد به لديه سمة مضادة للبكتيريا وبالتالي فإنه يستخدم كمطهر للجروح، بالإضافة إلى استخدامه لعلاج الكدمات وكذلك الحروق.

4- يبطئ الشيخوخة ويحسن من صحة الدورة الدموية

يحسن من صحة الدورة الدموية وبالتالي فهو يعطي لبشرتك النضارة والجمال، بالإضافة إلى أنه يبطئ علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة.

5- يعالج جميع مشاكل الوجه

يعد زيت الزعفران (Kumkumadi Tailam) من الزيوت الرائعة التي تعالج جميع مشاكل بشرتك بمجرد تدليك الوجه به، لذا قومي بأخذ قطرتان أو ثلاث قطرات منه ودلكي بهم وجهك بحركات دائرية، واتركيه على وجهك لمدة عشرون دقيقة، ثم قومي بشطف وجهك. كرري هذا الأمر يومياً وفي غضون بضعة أسابيع ستدهشك النتائج. آمن للاستخدام ويلائم جميع أنواع البشرة.

5- ينير البشرة

يساعد في تجديد الخلايا وتفتيحها مما يمنح البشرة النضارة واللمعان الطبيعي لتبدو بشرتك صحية وحيوية دائماً.

5- الأكسير المعجزة

يوصف الأيورفيدا زيت الزعفران بأنه ” الأكسير المعجزة ” فهو لا يقوم بمعالجة جميع مشاكل البشرة فقط، بل يقوم بشفاء الجسم من الأمراض بطريقة سلسة ومستمرة. وبحسب ما يستند إليه الأيورفيدا فإنه كذلك يقوم بتطهير الجسم من الشوائب سواء من الداخل أو الخارج.

المصادر

1- “https://www.curejoy.com/content/kumkumadi-tailam-ayurvedic-oil-skin/“. تم الاطلاع عليه في يناير 2018

2- “زعفران – ويكيبيديا“. تم الاطلاع عليه في يناير 2018

3- “أيورفيدا – ويكيبيديا“.تم الاطلاع عليه في يناير 2018

عن هويدا صابر

إِنّ غَداً لنَاظِرِهِ قَرِيبُ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *