10 نصائح للحصول على شعر طويل في وقت قصير

نصائح، نصائح لنمو الشعر، العناية بالشعر
نصائح للحصول على شعر طويل

تهدر العديد من الفتيات الأموال الطائلة للحصول على شعر طويل وكثيف، بالإضافة إلى انجرافهم وراء الأعلانات التي تصور بعض المنتجات الكيميائية بأنها الحل السحري لجميع مشاكل الشعر، فينجرفون ورائها دون الأنتباه لأضرار هذه المنتجات على صحتهن الجسمانية، بخلاف تأثيرها سلبياً على صحة شعرهن.

نصائح للحصول على شعر طويل في وقت قصير

إن الحصول على شعر طويل وجذاب ليس بالأمر المستحيل، ولكن لابد أن تتعرفي على بعض النصائح والخطوات التي يجب عليكِ إتباعها لتحقيق هذا الأمر بأسرع وقت ممكن، ولذا يقدم موقع “Beauty” 8 بعض النصائح للتمتع بشعر صحي وقوي ولامع، وهي:

1- طريقة غسل الشعر

تعتبر الطريقة التي تغسلين شعرك بها، وعدد مرات غسلة خلال الأسبوع، بالإضافة إلى درجة حرارة المياه أثناء الغسل .. كل هذه العوامل تأثر بشكل كبير على صحة شعرك وطوله، إذ أن غسل يومياً بالماء الساخن يؤدي إلى جفافه وتكسره ومنعه من النمو، ليصبح هشاً وضعيفاً، ولذا يُفضل غسل الشعر كحد أقصى 3 مرات أسبوعياً مع ضرورة استخدام الماء الفاتر لغسله وليس الساخن.

2- الغذاء الجيد والمكملات الغذائية

  • البروتين

يعتبر البروتين من أساسيات الغذاء الجيد لنمو شعرك، ولذا عليكِ بتناول المزيد الأطعمة الغنية بالبروتين لنمو شعرك، بالإضافة إلى أن شعرك بحاجة إلى كمية كبيرة منه لينمو بشكل سريع ويصبح صحياً ولامعاً. تناولي اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض والجبن، بالإضافة إلى البقوليات والمكسرات والخضار الورقي كالسبانخ لتحصلي على الكمية الكافية من البروتين لنمو شعرك.

  • أحماض الأوميجا 3 الدهنية

تساهم أحماض الأوميجا 3 الدهنية في جعل شعرك لامعاً وصحياً، وهذه الدهون الصحية متواجدة في الأفوكادو والمكسرات وسمك السلمون. كما يمكنك تناول مكملات زيت السمك لتعطيكِ دفعات إضافية من الأوميجا 3 ، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بـ “البيوتين” لتعزيز نمو شعرك بشكل أسرع.

3- الماء

إن نقص الماء في جسمك سيظهر بشكل واضح وجلي على شعرك الذي سيبدو جافاً وأكثر عرضة للتكسير، ولذا عليكِ بتناول كمية كافية من الماء لأنها جزء أساسي من صحة ونمو شعرك، بالإضافة إلى ضرورة تجنب الكافيين والكحول والمشروبات الغازية.

4- تغيير نمط الحياة

من الضروري جداً قص الشعر بشكل دوري كل شهرين أو ثلاثة أشهر، للحصول على شعر لامع وصحي وطويل، بالإضافة إلى أهمية تدليك برؤوس الأصابع لتحسين الدورة الدموية يومياً من 10 – 50 دقيقة ليتدفق الدم والغذاء بشكل أكبر إلى فروة الرأس وبالتالي يزداد نمو الشعر. ومن أهم الزيوت التي تساعد على تطويل الشعر:

  • زيت اللافندر

يعد من الزيوت الرائعة التي تزيد من نمو الشعر، ولذا عليكِ أن تقومي بتدليك فروة الرأس به يوماً بعد يوم.

نصائح، نصائح لنمو الشعر، العناية بالشعر
نصائح للحصول على شعر طويل

5- الأجهاد والتعب

ربما لا يخطر في بالك الأمر، ولكن حقاً الأجهاد والتعب سبب رئيسي في تساقط الشعر وبطىء نموه، فإذا كنتي تعانين من التوتر والإجهاد فحاولي قدر الإمكان الأسترخاء والحصول على قسط كافي من الراحة والهدوء.

_ ينبغي النوم لثماني ساعات متواصلة حتى يأخذ جسمك الوقت الكافي للإصلاح والترميم، ولتكوني أكثر نشاطاً وحيوية، وحتى يصبح شعرك أكثر قدرة على النمو.

6- السشوار والمكواة

عليكِ أن تبتعدي عن الحرارة الساخنة التي تعمل على سد المسام، وتبطىء من نمو الشعر للتمتع بشعر صحي طويل لامع.

7- تمشيط الشعر

قومي بتمشيط شعرك مرة واحدة يومياً بإستخدام فرشاة خشب ذو أسنان واسعة، لتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس ومنع تشابكه.

8- ترطيب الشعر

يُعامل الشعر معاملة البشرة، فإذا كانت بشرتك تحتاج إلى الترطيب لمنع جفافها، فكذلك الشعر يحتاج إلى الترطيب لمنع جفافه وتساقطه، ولذا احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية في ترطيب الشعر مثل، زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت الصبار.

9- الوسائد الحريرية

توجد علاقة قوية بين الشعر الصحي القوي ونوع الوسائد، فاحرصي على النوم على وسائد من الحرير حتى تساعد في الحفاظ على شعر رطب وصحي.

10- تجنب استخدام منتجات فرد الشعر

تجنبي استخدام منتجات فرد الشعر الكيميائية مثل: الحنة، الكيراتين، وغيرها من المنتجات التي تحمل في طياتها العديد من المخاطر الصحية، بالإضافة إلى نتائجها السلبية على صحة الشعر وفروة الرأس، فإذا كنتِ تعانين من فيمكنك الأستعانة بالزيوت والخلطات الطبيعية لترطيب شعرك وتغذيته.

عن هويدا صابر

مصرية الجنسية ، حاصلة على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة ، عملت في العديد من المواقع الإخبارية العربية والمصرية ، ثم انتقلت إلى العمل في أكثر من موقع للمرأة ، وطاف بي الرحال حتى مكثت واستمتعت بمكوثي في موقع مس ناني . من هواياتي : كتابة القصص القصيرة والروايات ، الشعر ، الرسم ، الطبخ ، القراءة .