طريقة عمل ماسك الجرجير والزبادي للشعر

ماسك الجرجير والزبادي للشعر، ماسكات للشعر ، خلطات طبيعية، ماسك الجرجير والزبادي
ماسك الجرجير والزبادي للشعر

هل تعانين من تلف شعرك وجفافه ؟ وهل قمتي بتجربة الكثير من مستحضرات العناية بالشعر ولم يفلح الأمر كثيراً ؟ اليوم أقدم لكي طريقة رائعة لترطيب شعرك وإزالة جفافه بالماسكات الطبيعية، وهي طريقة عمل ماسك الجرجير والزبادي للشعر.

أن العناية بصحة شعرك تعود إلى استخدامك للخلطات ( الماسكات ) الطبيعية المتواجدة في مطبخك مثل خلطة ( ماسك ) الجرجير والزبادي وغيرها، بالإضافة إلى أن هذه الخلطات التي تقومين بإعدادها في المنزل لن تكبدك أموالاً طائلة كما يحدث عند الذهاب لصالونات التجميل لعمل نفس الوصفات الطبيعية وبنفس المكونات دون أن تدري..!، بجانب شعورك بالأمان حيال هذه الوصفات التي تقومين بها، فهي وصفات طبيعية ولذا فإنها لن تضر شعرك قط ، بل ستحل مشكلة من مشاكله – إن لم يكن جميعها مع الاستمرار عليها.

ماسك الجرجير والزبادي للشعر، ماسكات للشعر ، خلطات طبيعية، ماسك الجرجير والزبادي
ماسك الجرجير والزبادي للشعر

 

وكما نعلم جميعاً .. إن للجرجير العديد من الفوائد الجمة على الشعر وصحة الإنسان حيث أشاد به العديد من الأطباء المتخصصين في أهمية استخدامه للعناية بفروة الرأس وزيادة كثافة الشعر، بالإضافة إلى أنه يعد علاجاً لمشاكل التقصف والتلف والجفاف وكذلك مشكلة تساقط الشعر والشعر الخفيف .. فكل هذه المشاكل وغيرها .. بإمكانك أن تودعيها إلى الأبد بمجرد استعمالك لماسك الجرجير والزبادي للشعر. أما فوائد الحليب ( الزبادي ) فهو يعتبر مرطب للشعر، بالإضافة إلى أنه يغذي بصيلات الشعر ويستخدم كعلاج فعال للشعر ضد القشرة، بجانب أنه يساعد على حل مشاكل التقصف والتكسر الضارة.

ماسك الجرجير والزبادي للشعر

يسهم هذا الماسك بشكل فعال في تحفيز فروة الرأس حتى تقوم بإنبات بصيلات جديدة للشعر، ولذا فبإمكانك تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس لزيادة كثافة شعرك وطوله ايضاً، فالجرجير يحتوي على الكبريت والحديد والزنك وفيتامين A، وبالتالي فهذه العناصر المذكورة التي يحتوي عليها هي العامل الرئيسي لنمو شعرك بشكل أسرع.

أما اللبن (الزبادي)  .. فهو يحتوي على الكثير من المواد الغذائية مثل الزنك وحامض اللينيك، حيث تعمل هذه المواد الغذائية على ترطيب الشعر وإزالة جفافه، بالإضافة إلى تزويده بالغذاء والقوة لكي ينمو مجدداً، بجانب حمايته من التلف، وعندما يتم دمج العنصران سوياً ( الزبادي ، الجرجير ) يمكنك الحصول على أقصى استفادة منهما لشعرك لتتمتعي بشعر صحي لامع لا مثيل له .

مكونات ماسك الجرجير والزبادي

  • حزمة من الجرجير
  • ملعقة كبيرة من الزبادي

طريقة عمل ماسك الجرجير والزبادي للشعر

ماسك الجرجير والزبادي للشعر، ماسكات للشعر ، خلطات طبيعية، ماسك الجرجير والزبادي
ماسك الجرجير والزبادي للشعر
  • خذي حزمة من الجرجير، وقومي بغسلها جيداً ثم قطعيها إلى قطع صغيرة
  • ضعي حزمة الجرجير المقطعة في الخلاط الكهربائي لكي يتم طحنها جيداً
  • اضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي على الجرجير المطحون، ثم اطحني المكونين مجدداً للحصول على عجينة سميكة القوام
  • ازيلي الماسك ( الخليط ) من الخلاط الكهربائي، وطبقيه على شعرك بأكمله ابتداءاً من الجذور إلى الأطراف
  • اتركي الماسك ( الخليط ) على شعرك لمدة ساعتين حتى يتشربه شعرك جيداً ويستفيد منه أقصى استفادة ممكنة
  • اغسلي شعرك بعد مرور ساعتين من وضع الخليط ( الماسك ) عليه بالشامبو والماء الفاتر جيداً
  • يمكنك تكرار هذا الخليط ( الماسك ) مرتان في الأسبوع لمدة شهرين متواصلين أو كحد أقصى 21 يوماً للحصول على شعر جذاب لا مثيل له

قومي بتجربة هذه الوصفة الآن .. واخبرينا عن نتائجها معكِ ليستفيد الجميع من تجربتك ؟