7 خطوات للعناية بنظافة المنطقة الحساسة بأمان

المنطقة الحساسة، العناية بالبشرة، العناية بالجسم
خطوات العناية بالمنطقة الحساسة

تهتم كثيراً النساء بأجسادهن، ودائماً ما تتطلع إلى كل جديد في عالم الأهتمام بالجسد في كل شىء لتظهر في أجمل حلة وصورة، وتختلف مشاكل المرأة في جسدها من أمرأة لأخرى، ولكن يبقى هناك عدة مشاكل تقع بها أغلب النساء، ومجموعة تساؤلات ليس لها إجابة، ومن ضمن هذه التساؤلات .. تساؤلاً عن كيفية العناية بالمنطقة الحساسة.

ليس العناية بالمنطقة الحساسة بالأمر الصعب جميلتي، حيث لا تختلف خطوات العناية بجمال هذه المنطقة عن باقي مناطق الجسم، ولكن يشترط أن تعلمي أن الجلد في هذه المنطقة حساس جداً، ولذا عليكِ أن تتعاملي معه بحذر وبرقة.

خطوات العناية بالمنطقة الحساسة بأمان

ولأننا نتشارك معكِ الحياة، ونبحث عن إجابات لجميع أسألتك، وحلولاً لجميع مشاكلك، قدمنا إليكِ هذه الخطوات للعناية بنظافة المنطقة الحساسك لديكِ بأمان، وهذه الخطوات هي:

1- في بادىء الأمر .. عليكِ أن تحرصي على استخدام وسيلة إزالة الشعر المناسبك لكِ، ولكن تذكري أن هناك خيارات أكثر رفقاً بالبشرة من شفرة الحلاقة.

2- لا تستخدمي الماء المفرط في حرارته أو برودته، واختاري عوضاً عن هذا الماء الفاتر.

3- لا تستخدمي الصابون أو الجل المعطر على هذه المنطقة تماماً، واختاري عوضاً عنه الأنواع الطبية الملائمة للبشرة الحساسة.

4- بوسعك عمل ” سكرب” جيد لهذه المنطقة، بشرط ألا تكرريه أكثر من مرة كل عشرة أيام، لتجنب تهيج بشرتك. وهذا السكرب هو أن تمزجي ملعقتين صغيرتين من الملح مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وافركي جلد هذه المنطقة برفق. حاولي ألا تقربي المزيج من المهبل. لاسيما إن كانت لديكِ التهابات.

5- اغسلي المنطقة برفق، ومن ثم تخلصي من آثار الملح والزيت باستخدام صابون معقم وخاص بالبشرة الحساسة.

6- جففي المنطقة بمنشفة نظيفة وخاصة، ويُفضل اللجوء إلى المنشفة الصغيرة أكثر من المحارم الورقية.

7- احرصي على ارتداء السراويل القطنية، وعلى تغييرها يومياً.

عن هويدا صابر

مصرية الجنسية ، حاصلة على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة ، عملت في العديد من المواقع الإخبارية العربية والمصرية ، ثم انتقلت إلى العمل في أكثر من موقع للمرأة ، وطاف بي الرحال حتى مكثت واستمتعت بمكوثي في موقع مس ناني . من هواياتي : كتابة القصص القصيرة والروايات ، الشعر ، الرسم ، الطبخ ، القراءة .

شاهد أيضاً

تشقق القدمين ، علاج تشقق الأقدام

مقشر سحري يخلصك من تشقق القدمين في 5 دقايق

يشكل تشقق القدمين مشكلة مزعجة للعديد من السيدات التي يعانين من تشقق القدمين ، وهناك …