وصفات منزلية لتفتيح الأبطين في فترة قصيرة

علاج اسوداد الأبطين ، تفتيح الأبطين
تبييض الابط

تعاني بعض السيدات من مشكلة اسمرار الجلد وخصوصاً في منطقة تحت الأبطين ، وهذا الأمر يشكل مشكلة كبرى للسيدات ، إذ يقلل من ثقتها بنفسها ويضعها في مأزق محرج أمام زوجها ، وتتسائل الكثيرات وتجوب كل سيدة مواقع الأنترنت لتجد حلاً يسهل عليها تبييض الابط الخاص بها بسرعه وسهولة ، ولأننا في موقع مس ناني نتشارك الهموم والمشاكل ، فقد جئنا اليوم لكِ عزيزتي بوصفات فعالة وآمنة تماماً ، ومتواجدة بداخل كل منزل ، فقط جربي معنا هذه الوصفات التي تقوم بتفتيح الأبطين بشكل آمن وفعال وهي :

  • وصفة الجليسرين مع عصير الليمون وماء الورد لعلاج اسوداد الأبط

نحن نعلم جيداً أن عصير الليمون يساعد على تفتيح البشرة ولكنه يتركها جافة ، وهنا يأتي دور الجليسرين الذي يساعد على ترطيبها هو وماء الورد لتبدو مشرقة ونضرة دائماً .

الطريقة

قومي بخلط عصير الليمون مع سائل الجليسرين ( الذي يستخدم في تنظيف أسنانك ) مع القليل من ماء الورد ، ثم ضعي هذه الخلطة على منطقة تحت الأبطين ، وقومي بترك الخليط عليها طوال الليل حتى تمتص بشرتك هذا الخليط جيداً ،  وفي صباح اليوم التالي قومي بغسلها جيداً بالماء الفاتر .

  • وصفة عصير البطاطس أو عصير الطماطم مع العسل لتبييض الابط

تمتاز الطماطم والبطاطس بخصائص طبيعية تساعد في تفتيح البشرة ، وخصوصاً لأصحاب البشرات الحساسة ، أما العسل فهو يعمل كمضاد للبكتيريا التي تسبب الأسمرار ، كما أنه يساعد على نعومة البشرة ويحافظ على نضارتها وحيويتها .

الطريقة

قومي بمزج حبة بطاطس مقطعة لشرائح رفيعة مع نصف عصير ليمونة ويفضل تكون حامضة ، وضيفي على هذا الخليط معلقة كبيرة من العسل ، ثم قومي بوضع هذا الخليط  على منطقة تحت الأبطين ، واتركيه ليجف تماماً ، وقومي بشطف هذه المنطقة بالماء الفاتر وتجفيفها برفق جيداً ، كرري هذه الوصفة يومياً أي صباحاً ومساءاً لتحصلي على النتيجة المطلوبة .

  • وصفة الخيار لتفتيح الابط

الخيار من الخضروات التي تمتاز بخصائص رائعة في التفتيح مثله مثل البطاطس ، بالإضافة لأنه يساعد في تفتيح منطقة تحت الأبطين وتوحيد لونها .

الطريقة

قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح رفيعة جداً ، ثم ضعي هذه الشرائح على منطقة تحت الأبطين ، وبعد ذلك قومي بفرك شرائح الخيار بيدك جيداً ، كرري هذه الوصفة يومياً ، صباحاً ومساءاً ، واستمري عليها لمدة أسبوع والنتيجة مذهلة .

_ بإمكانك استخراج الخيار وأخذ عصيره ومزجه مع القليل من الكركم وعصير الليمون لتتكون عجينة لديكِ لزجة جداً ، قومي بوضع هذه العجينة على منطقة تحت الأبطين ، واتركيها لمدة 15 دقيقة حتى تجف تماماً ، ثم قومي بشطف منطقة تحت الأبطين بالماء الفاتر .

طبقي هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم ، واستمري على تطبيقها لمدة 15 يوماً وستحصلي على النتائج المرجوة .

عن هويدا صابر

إِنّ غَداً لنَاظِرِهِ قَرِيبُ