9 تنازلات لا تقومي بها من أجل الزوج !

تنازلات من أجل الزوج
تنازلات من أجل الزوج
 تقوم الزوجة بعدة تنازلات من أجل الزوج ، رغم أن جميع الزوجات يتمنون أن تسير الأمور وفق أهوائهم ، ولكن كثيراً ما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ، فمن الصعب أن تستمتعي بجمال الحياة الزوجية وحدك ، ولكن دائماً ينبغي أن تضعي شريكك في الحسبان ، وتقومي بعدة تنازلات من أجله ، ولذلك فالكثير من الفتيات يعتقدون أن فرصة إيجاد الزوج المناسب بالمواصفات القياسية التي وضعونها ، هي فكرة صعبة وتكاد تكون مستحيلة ، ولهذا فهما يتغاضين عن الكثير من المبادىء حتى يجدون الزوج المناسب في هذا العصر .
وقد التقينا بالمستشارة النفسية والأسرية والتربوية ، الدكتورة نادية نصير ، حتى تجيبنا عن هذه الأسئلة ؟
  • ماهي الأمور التي بإمكانك أن تقدمي تنازلات بها ، وماهي الأشياء التي لا ينبغي عليكِ أن تقدمي تنازلات فيها ؟
والآن سنسرد لكِ الأشياء التي لا ينبغي أن تقدمي تنازلاً فيها من أجل زوجك ، أو عريسك المستقبلي ، وما دونها بإمكانك أن تقدمي تنازلات فيه ، وهذه الأمور هي :

تنازلات من أجل الزوج

قضاء الوقت معا
قضاء الوقت معا

1-قضاء الوقت معاً

أن تكوني متزوجة فهذا لا يعني أن تقضي كل دقيقة معه ، لأن هذه الطريقة تجلب الكثير من الملل في علاقتكما الزوجية ، إذ أنه من الضروري أن يكون لكلاكما أصدقاء وعليكم التواجد معهم ، ولذلك فمن الجيد أن تقومي بعمل موازنة بين الأوقات التي تكوني فيها معه والتي تجمعكما سوياً مثل قضاء يوم واحداً في الأسبوع سوياً من أوله لآخره ، وفي نفس الوقت عليكِ أن تعطيه الحرية للخروج مع أصدقائه ، ولا تتنازلي عن حقك في مثل هذه الحرية ايضاً .

2- لا تتركيه يتحكم فيكِ

اعلم انك تحبينه كثيراً ، ولكن لا تدعي حبك له يعميكِ ، وقومي بالتحكم في مشاعرك ، إذ أن الناجحة هي التي تبنى على الحوار والنقاش ، ولابد أن تتخذا القرارات الكبيرة بالتفاهم بينكما ، ولذلك لا تدعيه يتحكم فيكِ ويقوم بفرض آرائه عونة عليكِ .

3- لا تخفضي من شروطك

أي فتاة في العالم بأكمله لديها شروط خاصة جداً في فتى أحلامها ، فإذا كان الشاب المتقدم إليكِ لا يستوفي هذه الشروط المتواجدة في لائحتك ، فلا تساوميه في هذا الأمر ولا تشعريه بالذنب أو تخفضي من شروطك لأجله ، أو تلومي نفسك كثيراً لأنها لا ترضى بأقل مما تستحقي ، بل انتظري وحتماً سيأتيك من يتوافر فيه كل شروطك وسيطرق بابك .

4- اختلاف المزاج في اليوم

يحدث عادتاً بعض الأختلافات الطفيفة كأن يحب أن ينام زوجك في غرفة مظلمة تماماً ، وأنتِ تحبين النوم في ضوء خافت ، وهنا عليكما التوصل إلى حل مناسب كأن يضع قناعاً على عينيه وقت النوم في النور الخافت معكِ ، أو أن تنامي على صدره أنتِ في الظلام لتشعري بالأمان .

5- العلاقة الحميمة بينكما

في بعض الأوقات يفضل الرجل أكثر من مرة في الأسبوع ، أو كل يوم ، وتفضل المرأة القيام بالعلاقة الحميمة مرة واحدة في الأسبوع نتيجة مشكلة هرمونية لديها أو عاطفية ، أو شعورها بالإجهاد أو التعب النفسي ، وهنا ينبغي أن تشرحي لزوجك وضعك النفسي ولا تتنازلي على حساب صحتك ابداً ، بالإضافة إلى انه يجب أن تأخذي علاجاً ، وإذا لم يكن لديكِ أي مشاكل صحية أو نفسية فيجب أن تصلي معه إلى حل يرضيكما سوياً وذلك من خلال الحوار في الوقت المناسب حتى لا يشعر طرف منكما بالإزعاج .

6- تربية الأبناء

من المعروف أن هناك مسئوليات تقع في تربية الأبناء على كلا من الأب والأم ، ويجب أن يكون هناك تفاهم مسبق على أسلوب تربية الأولاد وعلى توزيع المسئوليات بينكما ، إذ أنه هناك أشياء من حقك عقاب أبنائك عليها ، وأشياء له هو الحق في عقاب الأبناء عليها ، ولذلك فلا تتنازلي عن حقك في تربية أبنائك وتتركي كل الأمر له .

7- ديكور المنزل

نرى كثيراً أن الزوج يتدخل في ديكور دون أخذ رأي زوجته رغم أنه يعد مملكة الزوجة ، ولذلك عليكِ أن تقنعيه بأن تختارا سوياً الديكور وتتناقشا حول الأثاث والألوان التي تريدونها وكيفية توزيع الأثاث في منزلكما ، إذ أن بعض الأزواج عنيدون في هذا الأمر ولذلك اعطيه حقه في المشاركة ولا تتنازلي عن حقك ايضاً .

8- لا تضحي بأصدقائك من أجله

قبل الأرتباط .. دائماً ما ينشغل وقتك بين عملك وأصدقائك وعائلتك ، وعند دخول شخص لحياتك فعليك إيجاد وقت مناسب له بشرط آلا يكون ذلك على حساب وقتك الذي تقضيه مع أصدقائك أو عائلتك ، إذ أن حياتك لا تقتصر عليه هو فقط ، حتى إذا لم تنجح علاقتكما سوياً .. يظل لكِ العائلة والأصدقاء .

9- العلاقة مع أهل الزوج

رغم صعوبة الحياة الزوجية وخصوصاً في بدايتها ، إلا انه يجب أن ترسمي لنفسك مخططاً وتسيري عليه منذ بداية طريق زواجك ، مثل تلبيتك للمناسبات العائلية ، ووضع يوم ثابت في الأسبوع للخروج مع عائلة زوجك وإيصال الرحم معهم ، ونفس الحال مع عائلتك ، ويجب ألا تتنازلي عن حقك في عدم تدخل أهل زوجك في حياتك الزوجية ، وفي تربية أبنائك حتى لو سمح الزوج لهم واعطاهم الحق بذلك ، ولذلك عليكِ أن تكوني ذكية واقنعيه أن لكل إنسان حياته الخاصة داخل منزله الزوجي ومن حقك أن تديري منزلك بالطريقة التي تريحك ، ولكن اقنعيه بلطف وبحزم في ذات الوقت ، إذ أن أكثر ما يخرب البيوت الزوجية هو تدخل أهل الزوج أو الزوجة في حياتهما الزوجية .

والختام .. لا تقدمي تنازلات باسم الحب تغضب الله وتسقطك من عين مجتمعك ، وعليكِ أن تعلمي عزيزتي الزوجة انكِ الوحيدة فقط التي تعرف جيداً متى تتنازل وفي أي موقف ، ومن الذي يستحق التنازل ومن الذي لا يستحق .

عن ms nany

جرب ... جرب و لا تخف ... فالذين صنعوا سفينة نوح كانوا من الهواة ، أما المحترفون فهم الذين صنعوا تيتانك !!

شاهد أيضاً

زواج ، علاقة زوجية

أسرار الزواج الناجح

تحلم جميع الفتيات بزواج ناجح ومثالي ، رغم أن بعضهن يعتبره ضرباً من الخيال ، إذ …