بالفيديو الجماع من الخلف وحكمه الشرعي وأضراره وكيفية الخلاص منه

الجماع من الخلف
الجماع من الخلف

انتشر في الآونة الأخيرة الجماع من الخلف ( Back saide ) بشكل كبير ، بل أصبح هوساً لأغلب الفتيات والرجال ، وأحياناً نرى السيدات هم من يطلبون من أزواجهم فعل ذلك ، والأحيان الأخرى تتفاجىء المرأة بطلب زوجها بجماعها من الخلف أو الدبر ، والكثير منا يقف حائراً بين رضى الزوج وبين فعل شيئاً فيه معصية لله ، وبعض السيدات تتسائل الكثير من الأسئلة ، ولأننا نتشارك معكِ الحياة ، فقد قررنا اليوم تقديم مقالة شاملة تغطي جميع أسئلتك حول كل ما يخص الجماع من الخلف ، هيا بنا سوياً لنتعرف عليه عن كثب .

الجماع من الخلف
الجماع من الخلف

ما حكم إتيان الزوجة من الدبر ؟

الكثير من السيدات تتسائل هذا السؤال ، واليوم سنضع بين ايديكم إجابة الأئمة على هذا السؤال وهو :

  • إتيان الزوج لزوجته في دبرها ( في موضع خروج الغائط ) يعد معصية عظيمة ، بالإضافة إلى أنه من أعظم الكبائر سواء كان ذلك في وقت الحيض أو في الأوقات العادية ، ولقد لعن الرسول صلى الله عليه وسلم من فعل هذا الأمر حيث قال : ( معلون من اتى امرأة في دبرها ) رواه الإمام أحمد رواه الإمام أحمد 2/479  وهو في صحيح الجامع 5865 .
  • ولقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ايضاً : ( من أتى حائضا أو امرأة في دبرها أو كاهنا فقد كفر بما أنزل على محمد ) رواه الترمذي برقم 1/243  وهو في صحيح الجامع 5918 .

ولا ننكر أن بعض الزوجات يرفضن ذلك إلا أن هناك بعض الأزواج الذين يهددون زوجاتهم بالطلاق إن لم تطعه في ذلك ، والبعض الآخر قد يخدع زوجته التي بالطبع ستستحي من سؤال أهل العلم في هذا الشىء بقوله أن هذا الأمر حلال ، وقد أخبرنا النبي صلى الله وعليه وسلم ( أنه يجوز للزوج أن يأتي زوجته كيف شاء من الأمام والخلف مادام هذا الأمر في موضع الولد ) ، وبالطبع لا يخفي عليكم أن الدبر ومكان الغائط لا يعد موضعاً للولد .

  • وقد ذكر العلامة شمس الدين ابن قيم الجوزية شيئاً من حكم إتيان الزوج لزوجته في دبرها في كتابه زاد المعاد ، حيث قال رحمة الله تعالى ( وأما الدبر فلم يبح قط على لسان نبي من الأنبياء ) ،

وإذا كان الله عز وجل كما نرى حرم الوطء في الفرج لأجل الأذى العارض ، فما الظن بالحُشّ الذي هو محل الأذى اللازم مع زيادة المفسدة بالتعرض لأنقطاع النسل ، وللمرأة ايضاً حق على الزوج في الوطء ، ووطؤها في دبرها يفوّت حقها ، ولا يقضي وطرها ، ولا يُحصّل مقصدها ، بالإضافة إلى أن الدبر لم يتهيأ لهذا العمل ، ولم يخلق لهذا الأمر ، وإنما الفرج هو من خلق لهذا الأمر ، ومن المعروف أن العادلون عنه إلى الدبر هما خارجون عن حكمة الله تعالى وشرعه .

فيديو يؤكد حرمانية الجماع من الخلف

 

أسباب حب الجماع من الخلف

هناك بعض الأسباب المترتبة وراء حب الجماع من الخلف عند الأزواج والزوجات وهي :

  • دخول البعض للحياة الزوجية بموروثاته الجاهلية القذرة التي نتجت من ممارسات جنشية شاذة ومحرمة ، أو من ذاكرة ممتلئة بلقطات من الأفلام الإباحية الفاحشة .

وللتذكير والتنبيه .. مشاهدة هذه الأفلام محرمة حتى لو وافقا الطرفين على ذلك ، لأن الموافقة على الحرام لا يجعله حلالاً قط .

  • منظور المرأة أو الراجل عن أن الجماع من الخلف ممتع أكثر من الجماع الطبيعي ، وهذا شىء خاطىء بشدة ، حيث أنه ليس هناك أجمل ولا امتع من الجماع الذي أحله الله لكِ ولزوجك .

أضرار الجماع من الخلف

الجماع من الخلف يعني إتيان الزوج لزوجته من الوطر أو بمعنى أصح من ( فتحة الشرج ) وهو محرم شرعياً ، ويعد من أكبر الأمور شذوذاً إذا حاول الزوج الغير سوي فعلها ، وهذا الأمر يجعل المرأة محرمة على الرجل أو في حكم المطلقة ، هذا من الناحية الشرعية ، فهو محرماً تحريماً غليظاً  ، بالإضافة إلى الأضرار الخطيرة التي يسببها الجماع من الخلف للمرأة والرجل سوياً وهي :

1- أضرار إدخال الإصبع في فتحة الشرج

عند إدخال الإصبع في فتحة الشرج تبدأ عضلات التغوط بالتقلص ، وبذلك يبدأ مرض البواسير مع أول إدخال ، إذ أن عمل الشرج الطبيعي هو الإخراج وليس الإدخال .

وعند إدخال إصبع اليد أو ( عضو الزوج الذكري ) فنحن بذلك نعكس طبيعة عمل الشرج ، فيبدأ ظهور الأعراض التالية للزوجة وهي :

  • خروج البواسير أثناء التغوط ودخولها من تلقاء نفسها مرة أخرى

2- أضرار إدخال القضيب في فتحة الشرج

حيث يكون بطبيعة الحال أكبر حجماً وأكثر سمكاً من الإصبع ، وعند دخوله في فترة الشرج تبدأ معه أعراض البواسير التالية :

  • بواسير تخرج أثناء التغوط ولا تعود مرة أخرى إلا عن طريق ادخالها بإصبع اليد في فتحة الشرج .

3- إضرار إدخال القضيب المتكرر والقذف المستمر

وتبدأ أضراره بمرض البواسير الذي ينتج عن هذه الحالة ، ويكون في مراحله النهائية ، حيث تكون البواسير متدلية دائما مع الألتهاب الشديد المصاحب بالآم شديدة للزوجة .

4- اضرار القذف داخل الشرج

حيث ينتج عنه الآتي :

  • الورم الحليمي الإنساني

وهو أول الأورام نحو human papillomavirus المعروف بـ ( سرطان الشرج ) ، وبالطبع مع القذف تصاب الزوجة أو الزوج بالحكة الشرجية ( الشرج الحاك ) .

5- مع الإيلاج في الدبر ينشط نوع فتاك من البكتيريا الكروية المعروفة في الدوائر العلمية بمقاومتها لكل المضادات التقليدية وهي ( MRSA Usa 300 ) ، وهذا النوع من البكتيريا يجتاح الجسم عن طريق الجلد ، إذ انها تستطيع العيش على الجلد أو داخل طبقات الأنسجة الرقيقة المتواجدة في جسم الإنسان وذلك بعد أن تقوم باختراقها ، وحينئذا تقوم كريات الدم البيضاء والأنسجة المضادة بمحاولة مهاجمة هذه البكتيريا التي تطرأ داخل الجسم وقتلها .

وتكمن مشكلة هذه البكتيريا في هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من عيوب في الجلد كالتقرحات أو جروح الجلد ، إذ يتعرضون بالفعل لهذا النوع من البكتيريا فيكون وقتها القضاء على هذه البكتيريا صعب جداً وقد تكون بكتيريا MRSA قاتلة .

6- الشق الشرجي

حيث يسبب الجماع من الخلف ما يعرف بالشق الشرجي ، وغالباً ما يكون شق طولاني في الظهارة المبطنة للشرخ ، مما يسبب لكِ الكثير من الآلام التي لا تحتمل .

7- النزيف من الشرج والمستقيم

حيث يحدث بعد تكرار الجماع من الخلف نزيفاً يأتي من الشرج والمستقيم ، ولا يمكن السيطرة عليه إلا باستشارة الطبيب .

8- الخراجات الشرجية ( العنقوديات الشرجية )

حيث يحدث للزوجة خراجات شرجية متتالية نتيجة الجماع من الخلف .

تحذير : إذا لم يتوقف الزوج والزوجة عن الجماع من الخلف فسيبدأ الشرج في التفتق والنزيف ، ولن يتم علاجه إلا باستئصاله ( كفاكم الله ) كل فترة وفترة ، وذلك الأستئصال يتم بواسطة عملية جراحية يُضع فيها بنج موضعي أو بنج نصفي .

9- اتيان الزوج لزوجته في دبرها يسبب للزوجة ارتخاء في عضلات الدبر ، بالإضافة إلى توسيعها ، مما يؤدي إلى عدم التحكم الكامل في منطقة الشرج وبالتالي قد يخرج البراز بشكل غير إرادي .

10- يسبب الجماع من الخلف أمراض عديدة للطرفين ومع كثرة ممارسته تدخل بعض الحيوانات المنوية إلى مجرى دم الزوجة ، وبالطبع يقوم جسم المرأة بمحاربة الأجسام الغريبة التي تداخل عن طريق الدم ، وإذا تم الأمر بينهما لجماع صحيح وقام الرجل بالقذف في فرج زوجته فإن هذه الأجسام المضادة ستتعرف على هذا الجسم ( الذي سبق وإن حاربته قبل ) ، وبذلك فهي تقوم بالتقاط أمراض عديدة مثل ( الإيدز ) ، بالإضافة إلى امكانية نقل جراثيم الأمعاء بواسطة القضيب إلى المهبل مما يؤدي إلى حدوث التهابات شديدة للمرأة .

11- يرافق ايضاً ممارسة الجنس من الخلف أو ( الجنس الشرجي ) العديد من المضاعفات والأمراض منها :

  • زيادة فرصة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً من الزوج لزوجته كانتقال فيروس الورم الحليمي البشري .
  • الإيدز المتعارف بأنه لم يصلوا لمصل يشفى منه إلى الآن .
  • فيروس التهاب الكبد الوبائي ( ج ) .
  • الإصابة بالتهابات القناة البولية التناسلية
  • التهاب فتحة الشرج
  • يتم عمل توسيع للعضلة الشرجية
  • البواسير
  • سرطان الشرج

12- يضر هذا الأمر بالرجل ولذلك فقد نهى عنه عُقلاء الأطباء ، إذ يعد الفرج لأجتذاب الماء المحتقن بداخل الرجل ، والوطء في الدبر لا يعين على هذا الأمر ، بالإضافة لعدم خروج كل المحتقن بداخل الرجل لأنه خالف الطبيعة .

13- يضر الجماع من الخلف حيث يحوج الرجل إلى القيام بحركات متعبة جداً نتيجة مخالفته للطبيعة .

14- يعد الفرج محل للقاذورات والنجوات ، ولذلك فمن الخطأ الفادح أن يستقبل الرجل فرج المرأة بوجهه ، ويلامسه بعضوه التناسلي .

15- يعد الجماع من الخلف من أكبر أسباب زوال النعم ، وحلول غضب الله على من يقومون بهذا الفعل الشنيع ، حيث يلعنه الله ويعرض عن فاعله ، ووقتها أي خير ترجوه بعد هذا ، وكيف ستكون حياتكم سوياً وقد حلت عليكم لعنة الله ومقته .

16- هذا الفعل المشنين يذهب بحياء المرأة جملة ، ومن المعروف أن الحياء هو حياة القلوب ، وإذا فقد القلب الحياء ، استحسن القبح وهنا يستحكم فساده .

17- يخرج الإنسان عن طبعه إلى طبع آخر لم يركّب الله عليه شيئاً من الحيوانات ، إذ يعد طبع منكوس ، وحينما ينكس الطبع ينتكس القلب والعمل ، وهنا يستطيب للمرء الخبيث من الأعمال .

18- يورث هذا الأمر القباحة والجرأة الشديدة .

19- إذا كان زوجك مصاباً بمرض ( الهربس التناسلي ) فقد تصبحين بعد جماعك من الخلف معرضة أنتِ ايضاً للعدوى وذلك يتم أثناء العلاقة الحميمة بينكما من الخلف ، فاحذري ذلك واحمي نفسك بالأبتعاد عن الأمر .

20- التهاب الكبد الوبائي B

إذا كنتِ عزيزتي غير مطعمة ضد مرض التهاب الكبد B ، فقد ينتقل إليكِ هذا الفيرس من خلال الجماع من الخلف .

21- مرض الزهري

وهو مرض معروف ويعد من أكثر الأمراض الجنسية شيوعاً ، إذ ينتقل إليكِ من خلال الجماع من الخلف .

22- داء السيلان

حيث تنتقل جرثومة السيلان بكل سهولة أثناء الجماع من الخلف بينك وبين زوجك .

بعض الأحاديث التي تؤكد حرمانية الجماع من الخلف

1- قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( معلون من أتى امرأة في دبرها ) روا الإمام أحمد 479\2 وهو في صحيح الجامع 5865 .

2- قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من اتى حائضاً أو امرأة في دبرها أو كاهنا فقد كفر بما أنزل على محمد ) رواه الترمذي برقم 243\1 وهو في صحيح الجامع 5918 .

3- وعن خزيمة بن ثابت رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الله لا يستحي من الحق لا تأتوا النساء في أدبارهن ) رواه الإمام أحمد 213\5 حديث حسن .

كيفية الخلاص من حب الجماع من الخلف

بعد النظر لكل من ذكر انفاً من أمراض خطيرة ، فهل ستفضلين شهوتك وحبك للأمر على صحتك ، وما قد يسببه لكِ هذا الأمر من خطورة قد تؤدي إلى الوفاة .. ولذلك عليكِ بالتخلص من هذا الفعل عن طريق :

  • التقرب إلى الله عز وجل والدعاء بالهداية ، مع سماع الرقية الشرعية لمدة 40 يوماً متواصلين .
  • البعد كل البعد عن مشاهدة الأفلام الإباحية التي لم نجني منها سواء إدخال ثقافة غريبة مريبة وشاذة على مجتمعتنا العربي ، إذ أن الأوضاع التي تقوم بها الفتاة في الأفلام الإباحية تكون بغرض الإثارة فقط واجتذاب الأموال ، ومحاولة جعل الآخرون يصدقون أن الأمر ممتع وهو غير كذلك ، فقط يكون ممتع لمن كان لديه علاقات سابقة قبل الزواج ، فاحذري عزيزتي من أن يعاملك زوجك كفتاة ليل .. !
  • تذكري دائماً كلما لاح في رأسك هذا الأمر انكِ ترتكبياً ذنباً شنيعاً ، ولا تجعلي الشيطان ينتصر عليكِ ، بل انتصري انتِ عليه واتركي هذا الفعل المشين للأبد .
  • حينما تعرفين أن هناك صديقة لكِ تقوم بهذا الأمر ، حذريها ( فالدال على الخير كفاعله ) ، ولا تتأثري برغبات الزوج الغير سوية ، دعونا ننشر هذه الدعوة الطيبة من خلال مقالي هذا ومن خلالكم للجميع .

وأحب أن انوه عن ضرورة ابتعاد كل امرأة عن فعل هذه المعصية الكبيرة حتى لو طلب منها زوجها ذلك ، فيجب ألا تطاوعه في الأمر ، إذ ( لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ) ، وإذا أصر الزوج على ذلك الأمر أما أن يتم استبدال الأمر بالطرق الحلال ، أو تلجأ الزوجة إلى المحاكم الشرعية ليتم إجبار الزوج عن الكف عن هذا الأمر ، أو يتم تطليقها منه .

وفي النهاية أحب أن أكد لكِ عزيزتي انكِ حينما تبتعدين عن الجماع من الخلف ، فأنتِ بذلك ترضين الله وتسعدي نفسك في الدنيا والآخرة .

عن ms nany

جرب ... جرب و لا تخف ... فالذين صنعوا سفينة نوح كانوا من الهواة ، أما المحترفون فهم الذين صنعوا تيتانك !!

شاهد أيضاً

زواج ، علاقة زوجية

أسرار الزواج الناجح

تحلم جميع الفتيات بزواج ناجح ومثالي ، رغم أن بعضهن يعتبره ضرباً من الخيال ، إذ …