أسرار الزواج الناجح

أسرار الزواج الناجح
أسرار الناجح

تحلم جميع الفتيات بزواج ناجح ومثالي ، رغم أن بعضهن يعتبره ضرباً من الخيال ، إذ لا يخلو الزواج من المشاحنات والشجارات ، ولكن حقاً بإمكانك جعل زواجك مثالياً وطويل الأمد وذلك عن طريق اتباعك لهذه الأسرار الثلاثة :

العاطفة الصادقة بين الزوجين
العاطفة الصادقة بين الزوجين

1- العاطفة الصادقة من ضمن أسرار الزواج الناجح

تظن بعض الفيتات أن الزواج الناجح هو عبارة عن التفاهم والأتفاق مسبقاً من فترة الخطوبة على الركائز الحياتية الأساسية التي تهدف لبناء أسرة ناجحة مبنية على الحب والتفاهم .

ولكن هذه الركائز لا تقتصر فقط على الأستقرار المادي ، وحسن تربية الأبناء ، والأحساس بالأمان والأستقرار ، بل تتخطاهم لتصل إلى العاطفة الصادقة الحقيقية ، التي تكون بعيدة عن مشاعر الزيف ، فالعاطفة الصادقة هي أهم ومن دونها يصبح الزواج فاشلاً ، ممتلىء بالمشاحنات واشبه بالجحيم اليومي الذي لا يطاق .

وهنا أحب أن أؤكد إلى أن المرأة بطبعها حساسة ، ولذلك فهي تبحث في الزوج عن الحبيب والصديق والزوج في آن واحد ، وليس فقط زوج يكملها أمام المجتمع ، كما يبحث الرجل عن امرأة يحبها ، ويشعر بكامل الأرتياح معها حتى يتمكن من مواصلة حياته معاها .

2- الأحترام المتبادل سر من أسرار الزواج الناجح

لا يوجد زوجان لا يتشاجران بين الحين والآخر ، فهذه الطبيعة البشرية ولكن لابد من التحلى بالعقلانية وقت الشجار ، مع محاولة تجاوز هذه الخلافات التي أنشأت الخلافات بينكما ، حتى تعود الحياة الزوجية إلى وتيرتها الهادئة بينكما .

ودائماً ما يكون الأحترام المتبادل هو أهم شروط الزواج الناجح حتى ينجحا الطرفان في تخطي خلافاتهما ، فيجب عدم جرح الطرف الآخر مع مراعاة الحرص على احترم كيانه ومشاعره ، مع الأبتعاد عن الغطرسة ، وتفادي الكذب ، وعدم اتخاذ موقف عدائي .. كل هذه الأمور كفيلة بتخطي المشاكل بين الزوجين إذا التزم الزوجين بها ، حتى تعود حياتهما إلى طبيعتها بشكل سريع .

3- الدعم المادي سر من أسرار الزواج الناجح

أغلب خلافات الزوجين دائماً ما يكون سببها الخلافات المادية ، وخصوصاً هذه الأيام وللأسف هذه المشاكل هي الأكثر فتكاً وتدميراً للعلاقة الزوجية بين الزوجين .

فإذا كان الزوج عاطلاً عن العمل بسبب ما ، وقتها سيشعر بالإحباط والتوتر وذلك لعدم قدرته على تلبية حاجاتك المادية ، وبذلك فقد تنشأ الشجارات بينك وبينه بسبب هذا الأمر .

شاهد ايضاً : 5 نصائح زوجية لثنائي سعيد

وفي هذه الحالة أنصح الزوجة العاقلة بالتحلي بالذكاء وذلك من خلال دعم زوجك المعنوي والمادي إن أمكن ذلك ، فإذا كان زوجك عاطلاً عن العمل وبإمكانك العمل وكسب دخلاً شهرياً ، فلا داعي لأن تشعري زوجك بأنكِ تمني عليه بهذا ، ففي النهاية أنتِ شريكة زوجك في العائلة ولا بأس ابداً لو شاركتيه في المصروف المادي .

أما إذا كنتِ لا تعملي ، فهنا يصبح الأمر أكثر صعوبة بسبب الضيق المادي المفروض على عائلتك ، وفي هذه الحالة أنصحك بالبحث عن أي عمل يلائم وضعك لكي تتمكني من مساعدة زوجك .

والآن ومع وجود التطورات التكنولوجية التي باتت متوافرة هذه الأيام ، أصبح من السهل عمل المرأة وهي بداخل منزلها ، دون الحاجة لأن تبتعدي عن بيتك وأولادك ، وهذه تعد ميزة إيجابية لجني المال ولبقائك في المنزل مع عائلتك في ذات الوقت .

فيديو يوضح أسرار الزواج الناجح

عن ms nany

جرب ... جرب و لا تخف ... فالذين صنعوا سفينة نوح كانوا من الهواة ، أما المحترفون فهم الذين صنعوا تيتانك !!

شاهد أيضاً

خوف ، تفكير ، صحة جنسية

4 أسباب تخيف الرجال في العلاقة الزوجية الحميمة

من المؤكد أننا لدينا مخاوف خاصة في مختلف المجالات ، وحيث أن العلاقة الحميمة دائماً …