شريحة منع الحمل الإلكترونية تكفي لـ16 عاماً!

شريحة منع الحمل
شريحة منع الحمل

شريحة منع الحمل الإلكترونية تعد من أحدث الوسائل التي ظهرت مؤخراً لمنع الحمل ، وفي هذا المقال سنتعرف على كافة المعلومات عن شريحة منع الحمل الإلكترونية .

شريحة منع الحمل الإلكترونية

لقد توصل فريق من العلماء بولاية ماساتشوستش الأمريكية إلى شريحة إلكترونية تقوم بمنع الحمل بواسطة التحكم فيها عن بعد .

وهذه الشريحة تزرع تحت جلد المرأة وتقوم بإطلاق جرعة صغيرة من هرمون الليفونورغيستريل بصورة يومية ودائمة لمدة 16 عاماً ، كما يمكن أن توقفها المرأة بواسطة استخدام جهاز التحكم عن بعد إذا أردات الإنجاب .

وقد حظي هذا المشروع بدعم الملياردير الأمريكي ” بيل غيتس ” ، وسيخضع لأختبار الولايات المتحدة العام المقبل ، وستطرح هذه الشريحة للبيع في الأسواق بحلول عام 2018 .

وقال مصمموا الشريحة الإلكترونية أن طولها يصل إلى 20 ميلمترا ، ويبلغ عرضها 20 مليمترا كذلك ، وسمكها 7 مليمترا ، وستطرح في الأسواق ” بأسعار تنافسية ” .

شريحة منع الحمل
شريحة منع الحمل

شريحة منع الحمل الإلكترونية ” عامل راحة “

حيث أنها تحتوي على خزانات دقيقة موضوعة فيها على رقائق بمساحة 1.5 سنتيمتر ، وهذه الخزانات تحتوي على كمية كبيرة من الهرمون ، وهذه الكمية تدوم وتكفي لـ 16 عاماً .

وتعمل الشريحة من خلال دائرة كهربائية صغيرة ، تقوم بإطلاق 30 ميكروغراماً من هرمون الليفونورغيستريل في جسم المرأة .

وهناك أنواع أخرى وعديدة من وسائل منع الحمل التي تزرع تحت الجلد حالياً ، ولكن هذه الوسائل تتطلب الذهاب إلى الطبيب لوضعها ، والذهاب إليه مرة اخرى لإيقافها .

وقد قال الدكتور ” روبرت فرا ” من معهد ماساتشوستش للتكنولوجيا ، وهو طبيب من فريق عمل الشريحة ، قال : ( قدرة السيدة على تشغيل الشريحة وإيقافها في أي وقت ، تمثل عامل راحة في مجال تنظيم الأسرة ) .

شاهدي ايضاً : علاج بواسير ما بعد الولادة

وهذه التكنولوجيا الذكية Image caption ستكون مفيدة ورائعة للسيدات اللاتي ينسين أن يتناولن دواء منع الحمل في وقته المناسب .

وواصل حديثة بقوله : ( التحدي القادم لفريق عملنا سيكون في ضمان عامل الأمان المطلق للجهاز لمنع تفعيل أو تعطيل الشريحة من قبل أي شخص آخر دون علم السيدة ) .

وأضاف فرا : ( التواصل مع هذه الشريحة يجب أن يحدث من خلال مسافة قريبة للغاية من الجلد ، ولا يمكن لشخص متواجد بالغرفة إعادة زرع الشريحة الخاصة بالسيدة ) .

وكشف بقوله : ( لدينا نظام تشفير آمن ، وهذا النظام يمنع أي شخص من محاولة فك الشفرة أو التدخل في عملية الأتصال مع الشريحة ) .

شريحة منع الحمل
شريحة منع الحمل

نطاق واسع

حيث ذكر أنه سيتم استخدام نفس التكنولوجيا للتعامل مع الأدوية الأخرى كذلك .

وقال رئيس قسم الأعمال الجراحية والتداخلية بمؤسسة كامبريدج كونسالتانتس ، سايمون كارغر ، ( أن هذه التكنويوجيا ستواجه العديد من التحديات والمخاطر ) .

وأضاف بقوله : ( ستمثل هذه التكنولوجيا قيمة كبيرة للمريض ، ونتوقع أن تستخدم هذه التكنولوجيا الذكية في التعامل مع العديد من الأمراض فيما بعد ) .

ولقد آتي هذا الأبتكار في الوقت الذي تعمل فيه الحكومات والمنظمات في جميع أنحاء العالم على توفير وسائل تنظيم الأسرة لنحو 120 مليون سيدة بحلول عام 2020 .

والجدير بالذكر أن هذا التحدي سيفتح الباب أمام هذا النوع من التكنولوجيا المستخدمة في المناطق التي تتواجد فيها وسائل منع الحمل التقليدية بصورة محدودة ، وهذا الأمر يمثل أهمية قصوى حسب ما ذكر ( غافن كورلي ) وهو المهندس في مجال الطب الحيوي .