اعراض الحمل خارج الرحم

اعراض الحمل خارج الرحم
اعراض الحمل خارج الرحم

اعراض الحمل خارج الرحم من الأعراض التي يجب أن تضعها كل امرأة في الأعتبار ، حتى إذا ما تعرضت لها ، تذهب للطبيب فوراً وتتابع معه الأمر ، وفي هذا المقال سنتعرف سوياً على اعراض الحمل خارج الرحم .

اعراض الحمل خارج الرحم

في الحالات الطبيعية عند النساء يكون الحمل داخل الرحم ، ولكن في بعض الحالات الأستثنائية يكون فيها الحمل خارج الرحم ، وهذه الحالة تسمى بالحمل المنتبذ ( الحمل خارج الرحم ) ، وهذه الحالة تتطلب التدخل الجراحي الفوري لأنها غالباً ما تؤدي إلى وفاة الأم ، أو فقدان الرحم ، أو عدم الإنجاب نهائياً ، ولذلك فقد قدمنا لكِ الأعراض حتى حينما تلاحظينها .. تذهبي للطبيب فوراً وهي :

  • الإصابة بالنزيف المهبلي ، وهذا النزيف يشبه نزيف الدورة الشهرية ، ولهذا فقد تعتقد المرأة بأنه نزيف الطمث ، وهنا أنا انصح المرأة في حال ملاحظتها للون الدم الداكن المشابه للون عصير الخوخ بأن تراجع الطبيب فوراً ، حيث يكون الدم في هذه الحالة عبارة عن نزيف يشير إلى حدوث حمل خارج الرحم وليس نزيف الطمث .

شاهد ايضاً : اعراض الحمل في الشهر الاول

  • تشعر المرأة في اعراض الحمل خارج الرحم في بداية فترة حملها بآلام مستمرة بجانب واحد كالحوض أو أسفل البطن ، وتشعر بألم حاد لا ينقطع عند منطقة البطن ، وفي هذه الحالة ينصح بمراجعة الطبيب فوراً لتشخيص الحالة .

شاهد ايضاً : اعراض الحمل بتوأم

  • عند الأستمرار بالحمل وعدم تشخيص الحالة المتعلقة بالحمل خارج الرحم ، هنا تصاب المرأة بأعراض كثيرة ناتجة عن تقطع قناة فالوب كالشعور بالإغماء والدوخة مع التعرق الشديد ، وحدوث إسهال وعسر في الإخراج ، بالإضافة إلى الشعور بألم أعلى الكتفين وهو من علامات النزيف الداخلي .

شاهد ايضاً : اعراض الحمل ببنت

  • تشعر المرأة بالتقيؤ والغثيان وتغير واضح في مزاجها مما يؤدي إلى تدهور صحتها ، وقد تصاب المرأة الحامل نتيجة ذلك باضطرابات في البصر مما قد يفقدها بصرها ، ويؤدي هذا الأمر لأصفرار لونها مع التعرق الشديد ايضاً .

شاهد ايضاً : اعراض الحمل قبل الدورة

  • تصاب المرأة بتضخم في حجم الثدي وتظن أن الحالة طبيعية نتيجة الحمل ، وهنا ينصح غالباً بمراجعة الطبيب عند حدوث تضخم وألم في الثدي ، إذ أنه قد يكون نتيجة الحمل خارج الرحم .
  • يتعرض الرحم في حالة الحمل خارجه إلى تغير واضح في حجمه ، وهذا التغير لا يتلائم مع الحمل ، وذلك لأن الحمل داخل الرحم له حجم خاص به يختلف عن الحمل خارجه ، ولذلك عند زيارة الطبيب لتشخيص الحالة ، سيلاحظ الطبيب وجود كتلة ملتصقة بجدار الرحم ، وعندها سيقوم بإجراء فحوصات كثيفة للتأكد من هذه الكتلة ، وبالتالي سيتم تشخيص الحالة بالشكل النهائي ، مع إمكانية اللجوء للجراحة من أجل التخلص من هذه الكتل التي بإمكانها أن تفقد المرأة من خلالها رحمها أو تسبب لها العقم .

عن ms nany

جرب ... جرب و لا تخف ... فالذين صنعوا سفينة نوح كانوا من الهواة ، أما المحترفون فهم الذين صنعوا تيتانك !!