أعراض الحمل بتوأم

أعراض الحمل بتوأم
أعراض بتوأم

أعراض الحمل بتوأم تختلف تماماً عن أعراض الحمل المفرد ، وفي هذا المقال سنتعرف سوياً عى حتى تستطيع كل حامل أن تتعرف على حملها ( هل هو مفرد أو توأم ) .

أعراض الحمل بتوأم

هناك العديد من الأعراض التي تميز الحمل بتوأم عن الحمل المفرد وهي :

1- ظهور أعراض الحمل المعروفة

حيث تظهر على أعراض الحمل المعروفة كالغثيان الصباحي وتضخم الثديين ، وتزداد شدة هذه الأعراض عند الحمل بتوأم لأن هرمونات الحمل بتوأم تكون أكثر ارتفاعاً من هرمونات الحمل المفرد .

2- زيادة الوزن بشكل كبير

وهنا يزيد وزن الحامل بشكل كبير جداً عن زيادته المعروفة ، حيث تكتسب الأم وقتها ما يقارب من 15 أو 20 كيلوجرام في حال كان وزنها قبل الحمل في معدله الطبيعي ، ويمكن للأم أن تعرف الوزن المثالي لها ونسبة الزيادة المفترضة وذلك من خلال مراجعة الطبيب المختص بحالتها .

3- ظهور أعراض الحمل المتأخرة مبكراً

حيث تظهر على الأم أعراض الحمل المتأخرة مبكراً ، وتكون هذه الأعراض شديدة أكثر منها في الحمل المفرد ، حيث يكون الرحم ثقيلاً جداً ومتمدد ، وبالتالي فهو يشكل ثقلاً على جميع أعضاء الجسم ، مما يسبب سرعة التعب للحامل ، كما أنه يسبب لها ضيقاً في التنفس وحرقة في المعدة ، بالإصابة إلى الإمساك ، والشعور بعدم الأرتياح في منطقة الحوض ، مع حدوث تسرب في البول وآلام في الظهر ، وكذلك قد تظهر مشكلة البواسير .

شاهد ايضاً : اعراض الحمل في الشهر الأول

5- التاريخ العائلي للحمل بتوأم ( الحدس )

لا يمكننا هنا تجاهل قوة حدس الأم التي تشعر بما في أحشائها ، بالإضافة إلى التاريخ العائلي الذي يزيد من فرصة حدوث حمل التوأم ، بمعني لو كانت والدتك قد حملت بتوأم فيما قبل ، أو بعض الأمهات في العائلة قد حملوا بتوأم ، فمن الممكن أن تكوني مثلهم .

6-الشعور بحركة الجنين

هناك العديد من الحالات النسائية من ذوات الحمل المتعدد ( أي الحمل بتوأم ) التي شعرن بوجود حركة للطفل في أحشائهن قبل الوقت المفترض للشعور بحركة الجنين في الحمل العادي .

 

والآن .. هل سبق لكِ أن حملتي بتوأم من قبلك ؟ وهل مريتي بنفس هذه الأعراض ؟ شاركينا بتجربك وآرائك .

عن ms nany

جرب ... جرب و لا تخف ... فالذين صنعوا سفينة نوح كانوا من الهواة ، أما المحترفون فهم الذين صنعوا تيتانك !!