أنا حامل رغم انني مازالت عذراء !

_8f6c496b_

تتسائل الكثير من النساء عن إمكانية حدوث حملها رغم أنها مازالت ، وما السبب الذي يجعل المرأة المتزوجة حاملاً وهي عذراء ، وهل يسبب ذلك خطورة عليها وعلى جنينها أم لا ؟

ولقد أجاب الدكتور عدلي الحاج ، استشاري النساء والولادة على هذه الأسئلة حيث أوضح أنه في بعض الحالات يحدث حمل للمرأة المتزوجة وهي ما زالت عذراء وذلك في الحالات الآتية :

  • حينما تمتلك بعض النساء غشاء بكارة من النوع المطاطي ، وهو النوع الذي يمتط أثناء ، وبذلك فهو لا يتمزق عند الجماع ، بل يتمزق عن طريق الذهاب للطبيب والقيام بعملية جراحية صغيرة يتم تمزيقه من خلالها ، ومن الطريف في هذا الأمر أن بعض الأزواج يفضلون العيش مع امرأة عذراء طيلة العمر دون فض غشاء بكارتها وخصوصاً إذا كان غشائها من النوع المطاطي ، لأنه يضيف عليهم جواً من المتعة الكبيرة أثناء العلاقة الحميمة ، والبعض الآخر من الرجال يمثل لديهم هذا الأمر مشكلة كبرى وخصوصاً لو كانوا من الرجال الذين لا يفقهون الكثير عن أنواع أغشية البكارة مما يجعلهم يشكون في زوجاتهم ويترتب على ذلك الكثير من المشاكل ، وفي حالة يحدث حمل وبالتالي يكون المولود الأول هو الذي يفض بكارة أمه وليس الزوج .

وأحب أن انوه أن حالات غشاء البكارة المطاطي قليلة جداً ونادرة بين النساء ، ولكن هذا لا ينفي وجودها .

  • تبقى المرأة عذراء في حالة ولادتها قيصرياًَ ، حيث تحتفظ ببكارتها مدى الحياة إذا ما تكررت ولادتها عن طريق العمليات القيصرية ، إذ يظل غشاء بكارتها مطاطياً كما هو ولا يتأثر بإجراء هذه العمليات إطلاقاً.
  • في حالة إصابة بعض الرجال بالضعف الجنسي ، أو سرعة القذف حيث لا يتم الإيلاج والقذف في هذه الحالة داخل المهبل ، ويتم القذف في فوهة المهبل أو المنطقة التي تحيط بالمهبل وهذا ما يسبب الحمل وخصوصاً إذا رافق هذا القذف مداعبات بين الزوجين ، وذلك لأن جسم المرأة يمتلك القدرة على تحريك النطف مثل جاذبية المغناطيس من منطقة المهبل حتى الوصول إلى قناة فالوب حيث تلتقي النطف بالبويضة ويتم الحمل حينها .
  • في حالة المداعبات المحرمة التي تحدث بين فتاة وشاب ، وللاسف تتكاثر هذه الحوادث في مثل هذه الأيام ونقرأ الكثير جداً عنها ، حيث تصطدم الأهل بحمل ابنتهم وهي مازالت عذراء ، ولذلك وجب علينا أن نحسن تربية بناتنا وأن نعرفهم أن عذرية الفتاة ليس معناها عدم فض غشاء البكارة لها كما يظن الكثيرون .

والجدير بالذكر أن فض غشاء البكارة لا يسبب أي مشاكل في الحمل ، حيث يسير الحمل بصورة طبيعية جداً حتى موعد الولادة سواء كانت ولادة طبيعية أو قيصرية .

عن هويدا صابر

مصرية الجنسية ، حاصلة على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة ، عملت في العديد من المواقع الإخبارية العربية والمصرية ، ثم انتقلت إلى العمل في أكثر من موقع للمرأة ، وطاف بي الرحال حتى مكثت واستمتعت بمكوثي في موقع مس ناني . من هواياتي : كتابة القصص القصيرة والروايات ، الشعر ، الرسم ، الطبخ ، القراءة .