أيهما أقوى وأفضل : الحب أم المال ؟

أيهما أقوى وأفضل : الحب أم المال ؟
أيهما أقوى وأفضل : الحب أم المال ؟

هل حقاً أن المال أقوى وأفضل من الحب ؟ وهل التطورات التكنولوجية بحق قضت على المشاعر والرومانسية وباتت المفاهيم المادية فقط هي من تسيطر على العلاقات العاطفية . يتبادر هذا السؤال لذهن الكثيرون وهو ” أيهما أقوى وأفضل : الحب أم المال ؟ ” والأغلب يحتار ماذا يختار من الأثنين ، وحول هذا الصدد سيكون مقالي اليوم .

أيهما أقوى وأفضل : الحب أم المال ؟

لا شك في أن مفهوم الحب قد تبدل كثيراً في الآونة الأخيرة ، إذ بات لسوء الحظ مقترناً بالمغريات المادية والمظاهر الخارجية حتى أصبح الوضع المادي من الأشياء الهامة جداً لتحفيز الثنائي على الأستمرار في العلاقة .

فهل باتت المسائل المادية أقوى من المشاعر والأحاسيس ؟ نعم .. إذا كانت العلاقة بين الثنائي ضعيفة الأساس وغير مستقرة ، بحيث تضعف وتهوى أمام أول عقبة في طريقهما .

ولكن .. هل يستطيع المال حماية الحب من الأنهيار أو هل يإمكان المال أن يشتري الحب ؟ بالتاكيد لا  .. فالحب لا يشترى ولا يباع ، والأحاسيس والمشاعر أقوى بكثير من الماديات . المال يوماً ما ستمتلكه بالأجتهاد والعمل ولكن الحب إن ضاع فلن تجده طيلة حياتك ، وكما هو جميل ورقيق لو وجدت شريك يحبك لذاتك وليس من أجل مالك .. إن ذهب ، تركك وذهب لغيرك .

حب مادي سريع الأنهيار

عندما يرتبط الحب بالمال ، بالطبع ستعيشي في علاقة فوضوية وعشوائية ، إذ أن شريكك لن يسعى إلى بذل أي جهد للوصول إلى قلبك ، لأن المال كفيل بذلك .

وعندما يكون ارتباطك سهل المنال ، فإن الأنفصال ايضاً سيكون سهل المنال . فالعلاقة العاطفية التي ترتكز على المادة وتخلو من المشاعر الصادقة والحب الحقيقي ، ستنهار عند أول نقص في الموارد أو مع أول أزمة مال ، وسيكون الطلاق أو الأنفصال مصير هذه العلاقة .

المال لا يبني حباً

دائماً عندما يرتبط الحب بالمال ، ينتهي هذا الحب فور حصول أو تراجع في الإمكانيات المادية ، فالمال لا يبني حباً سيدتي ، بل يقضى في الحقيقة إلى علاقة مصطنعة كفيلة بالأنهيار أمام أول عقبة .

ولذلك .. إن أردتي في تأسيس علاقة طويلة الأمد وزواج يدوم لمئات السنين ، فبالتأكيد عليكِ أن تتأكدي من صدق مشاعر الطرف الآخر لكِ ، بصرف النظر عن أحواله المادية .

ومن كان يمتلك مالاً ووضع اجتماعي مرموق ، ارجوه أن يخفي ذلك عمداً أمام الطرف الآخر ، حيث يختبره ويرى هل سيتقبله على حالته المتواضعة .. ليعرف هل يحبه لشخصة أم لماله .

العلاقة المادية مغامرة خطرة

عندما يستخدم المال من قبل السيدات أو الرجال كوسيلة للتقرب من الطرف الآخر ، وخصوصاً في العلاقات العاطفية ، فيمكنني القول واعتذر عن هذه الجملة التي لن تروق البعض بأن الشخص ” يشترى ” الآخر بطريقة ما .

لكن الحب الحقيقي سيدتي لا يشترى بالمال ، ولا يقدر بكنوز العالم بأكملها ، لأنه حب صادق متين جداً ، فحتى لو كان الوضع المادي سيئاً للغاية .. سيستمر وسيأخذ بأيديكما إلى بر الأمان .

( اقرأي ايضاً : 4 أشياء تفضح علامات الحب عند الرجل للمرأة )

على عكس حب المال ، فقد ترغبي في شخصاً ما وتملكِ كنوز العالم أجمع ولا تتمكنِ من شرائه بمالك ، لأن هذا الشخص يبحث عن القيم الأخلاقية والمشاعر الرومانسية الصادقة .

وفي النهاية ..  أقول لكِ عزيزتي .. أن العلاقة العاطفية التي تنشأ بين شخصين على أسس مادية هي بمثابة مغامرة مخفوفة بالمخاطر ، وبالطبع ستنتهي بطريقة بشعة لأن الحب مسألة روحانية سامية .. لا تشترى ابداً بالمادة . فاختاري من يحبك حباً صادقاً مهما كان وضعه وثقي تماماً انكِ تملكين كنوز الدنيا بين يديكِ ، تملكين الأغلى والأقيم من المال وهو ” الحب ” .                   

شاهد أيضاً

كلام حب للزوج

كلام حب للزوج

كلام حب للزوج .. يعتبر من أولويات العلاقة الزوجية ، ليظل الحب والدفىء مشتعلاً بها …