6 خطوات لتتغلبي على خوفك من الوقوع في الحب

6 خطوات لتتغلبي على خوفك من الوقوع في الحب
6 خطوات لتتغلبي على خوفك من الوقوع في الحب

يعتبر الحب من العواطف الأكثر شيوعاً في العالم الإنساني ، ولا يمكننا العيش دونه ، فهو هبة ألهية رائعة وهدية قيمة من القدر ، ولكن منا الكثير من الفتيات التي ترفضه ، وهذا الرفض قد يؤثر على التوازن والأستقرار العاطفي الذي تحتاجينه لتكوني سعيدة في حياتك . ويعاني الكثيرون من أعراض الخوف من الوقوع في الحب أو ما يعرف بـ ” فليوفوبيا ” إلى الحد الذي يجعلهم يرفضون أي محاولة للتقرب منهم عاطفياً ، ويكون هذا الأمر ناتجاً من خبرات سابقة فشلوا بها .

6 خطوات لتتغلبي على خوفك من الوقوع في الحب
6 خطوات لتتغلبي على خوفك من الوقوع في الحب

6 خطوات لتتغلبي على خوفك من الوقوع في الحب

إليكِ بعض الخطوات التي يقدمها موقع مس ناني للتغلبي بها على خوفك من الوقوع في الحب وهي :

1- ابحثي عن جوهر الشىء الذي تخافينه فعلا

قد تكونين من الذين لا يخشون الوقوع في الحب نفسه ، وإنما تخشين من أمر أكثر تحديداً ، وتطنين بأنك تخافين من الوقوع في الحب ، على سبيل المثال ، قد تخافين من فقدان زمام السيطرة على حياتك الخاصة ، أو من بعض المشاكل التي تعتري الحب ، أو من الوقوع فيه ثم غدر الطرف الآخر بكِ .

2- حددي سبب هذا الخوف

عندما تعرفي الأمر الذي يخيفك في الوقوع في الحب ، سيكون من السهل أن تبحثي عن السبب الدقيق الذي أدى بكِ إلى هذا الخوف ، ففي معظم الحالات تكون التجارب السابقة الفاشلة هي السبب . فربما كان حبيب سابق خيب آمالك الكبيرة فيه وكسر بقلبك ، أو وقعتِ في حب شخص غير ملائم وتأثرت جميع جوانب حياتك بشدة بهذه العلاقة وترك فيكِ آثراً وجرحاً عميقاً .

3- استفيدي من دروس التجارب السابقة بدلاً من أن تضيعي وقتك في لوم نفسك بإستمرار

في حالة .. إن كان خيب أملك حبيبك السابق واكتشفتي بأنه ليس كما ظننتي به ، فهذا يعني أنه يتوجب عليكِ التأني قبل وضع ثقتك الكاملة في الشخص الذي قد ترتبطين به لاحقاً . أما إذا كان هذا الشخص من النوع المحب للسيطرة وفرض آرائه على الآخر ، فحاولي أن تجدي شخصاً يشاركك إهتماماتك في المستقبل بدلاً من شخص يبعدك عن اهتماماتك وما تحبينه .

سيعجبك : 5 دلائل تدل على انكِ غارقة في الحب

4- تعلبي على خوفك وضعي ما تعلمتيه من خبراتك السابقة نصب أعينك

لن يكون هذا الأمر بالشىء اليسير ولن يحدث بين لية وضحاها ، إلا أنه عليكِ عزيزتي أن تتغلبي على خوفك من الوقوع في الحب بإستمرار لكي تصبحي أكثر سعادة ، وحاولي أن تطبقي ما تعلمتيه من دروسك السابقة في الحب التي لم تنجح في الشخص القادم ، وثقي تماماً أنه ليس كل الرجال سواسية حتى لو تشابهت الظروف ، فبالتأكيد ستجدي من يحبك ويرعاك وتكوني أكثر سعادة معه .

5- تذكري أن إخفاقك في الحب لا  يعني نهاية العالم

الكثير من الأشخاص يمرون بتجارب حب وخبرات قد تكون سيئة وأليمة في الحياة ، ومنها تجربة الحب والفشل فيه . ولكن تذكري دائماً انكِ لستِ الوحيدة التي أحبت وأخفقت في حبها ، وأن الأمل في إيجاد شريك ملائم موجود وليس بالأمر المحال ، وليست شروطك ومواصفات فتى أحلامك بالأمر المعقد في هذه الأيام ، بل على القيض .. أصبح الشباب اليوم أكثر نضجاً وإلماماً بجوانب الحب والحياة الزوجية فيما بعد . كل ما تريدينه موجوداً شرط أن تسمحي لقلبك بذلك فقط ! .

6- كوني صبورة

أن الوقت كفيل بمداومة جروحك وآلامك ، فامنحي نفسك الكثير من الوقت لتستعيدي عافيتك من تجربة الحب الفاشلة السابقة ، ولا  تعاقبي عواطفك اختاه بعدم السماح لها بتجربة الحب مرة أخرى .

شاهد أيضاً

حب الأنترنت ، تواصل اجتماعي ، عشق على الانترنت

4 نصائح تفيدك في البحث عن زوج على الأنترنت

الحب غذاء الروح ، حيث تسمى به كل المشاعر وترتقي إلى عنان السماء ، ونعيش …