6 أمور يجب أن يفهمها الزوج قبل الأرتباط

6 أمور يجب أن يفهمها الزوج قبل الأرتباط ، اعجاب ، حب
6 أمور يجب أن يفهمها الزوج قبل الأرتباط

العديد من الرجال لا يجيدون معرفة بعض الأمور التي يتوجب عليهم معرفتها قبل بداية الزواج ليحافظوا على علاقتهم العاطفية بعد الزواج ، ولذا عليهم أن يجلسوا مع زوجات المستقبل ويتحدثوا حول هذه الأمور ، أو أن يقوموا بقراءة هذا المقال والتمعن جيداً في هذه الأمور .

6 أمور يجب أن يفهمها الزوج قبل الأرتباط

يجب أن يفهم الزوج أن الجلوس معاً ، والتفاهم على الأمور الأساسية التي تحكم علاقتكما .. هي أفضل طريقة للمحافظة على علاقة عاطفية طويلة الأمد ، ولهذا السبب لابد أن يفهم الرجل هذه الأمور وهي :

1- تولي عدة مهمات في الوقت ذاته

لسبب نجهله جميعاً ، بإمكان المرأة تولي عدة مهمات في الوقت ذاته ، أي بإمكانها مشاهدة برنامجها المفضل والعمل في المنزل وكذلك طلاء أظافرها خلال فترة الدعايات ، كلها في آن واحد ، ولذا عليك أيها الرجل أن تتفهم مدى شعورنا بالكآبة عندما تكون عالقاً أمام التلفاز ، وتشاهد مباراة كرة القدم مع عدم تمكنك من مساعدتنا في الواجبات المنزلية .

2- أريدك أن تخطط لمشاريع شيقة ومرحة

بالطبع .. باقات الزهور لفتة عاطفية جميلة ، ولكنك حقاً لا تعلم كم نقدر نحن النساء مشاريعك المرحة والشيقة التي تخطط لها ، لنقوم بمزاولتها معاً .

3- قد نقسو في بعض الأحيان ، ولكننا نحب بعضنا

قد نقسو في بعض الأحيان لأننا لا نتساهل ايضاً مع أنفسنا ، وعلى الرغم من أننا ننمر ببعض المشاحنات في أوقات معينة ، ونطرح سلسلة لا متناهية من الأسئلة ، ونختمها بـ ” لا افهمك ” إلا أنني مولعة دائماً بك .

4- كل ما نريده هو أذن صاغية لنا

في الكثير من الأحيان .. نحن لا نريد سوى التعبير عن أنفسنا . ففي حالات نادرة ، نأتي إليك بقصة أو بحدث حصل معنا في العمل أو مع أصدقائنا ، ولا نريد الحصول منك على نصيحة أو لكوننا نشعر بالحيرة تجاهه ، بل لأننا نعتبر انك تؤمّن لنا فسحة من الأمان ولأننا نثق انك لن تصدر أحكاماً ضدنا . فلا ضرر أن غمرتنا وطمأنتنا عند انتهائنا من هذه القصة .

5- تشعر المرأة هي ايضاً بالخوف من الألتزام

بالطبع ، تقع النساء كالرجال تماماً في الغرام ، ويفتنّ برجل الأحلام والشاب الوسيم وصاحب القلب الكبير ، ولكنهن لا يتوقعن ابداً أن يغمرهن شعور كهذا كل يوم من حياتهن . وعلى الرغم من أن المجتمع قد لا يتوقع ذلك ، إلا أن كثيرات من النساء وبصدق .. هن اللواتي يواجهن مشكلات تتعلق بالألتزام .

6- التواصل

عليك أن تتعلم كيفية التواصل معها ، ولا تتصرف بعدائية وسلبية ، فإن كنت تواجه مشكلة ، فتكلم عنها بكل بساطة ، إذ أن الصراحة هي سر الزيجة الناجحة التي تدوم علاقة الحب فيها للأبد .

عن هويدا صابر

مصرية الجنسية ، حاصلة على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة ، عملت في العديد من المواقع الإخبارية العربية والمصرية ، ثم انتقلت إلى العمل في أكثر من موقع للمرأة ، وطاف بي الرحال حتى مكثت واستمتعت بمكوثي في موقع مس ناني . من هواياتي : كتابة القصص القصيرة والروايات ، الشعر ، الرسم ، الطبخ ، القراءة .

شاهد أيضاً

حب الأنترنت ، تواصل اجتماعي ، عشق على الانترنت

4 نصائح تفيدك في البحث عن زوج على الأنترنت

الحب غذاء الروح ، حيث تسمى به كل المشاعر وترتقي إلى عنان السماء ، ونعيش …