5 أخطاء شائعة تقعين فيها عند اختيار ستائر منزلك

نصائح، أخطاء، ستائر، ستائر المنزل
أخطاء شائعة في اختيار ستائر المنزل

تعد الستائر من الأشياء التي لها دور هام في المنزل، حيث تعكس مفضلاتك الشخصية في اختيار الألوان، وتضفي البهجة والأتساع على المكان، وتعزز من المنزل، ولذا عند اختيارك لها عليك أن تراعي القواعد التي تجعلها تضيف جمالاً إلى جمال وأناقة منزلك.

وإلى جانب الجمال، لا ينبغي أن تغفلي عن دور الستائر الأساسي في حجب النور والهواء في الشتاء عن منزلك، ونقدم لكِ اليوم في موقع ” مس ناني” بعض الأخطاء الشائعة التي قد تقعين فيها عند اختيار ستائر منزلك.

1- رفع المقاسات

 تعتبر خطوة رفع المقاسات هي الخطوة الأولى قبل شراء الستائر، والتي دائماً ما تقومين بها أنتِ بنفسك، ولذا استخدمي متر القياس لقياس مقاسات الشباك أو باب البلكونة أو أي جزء ستقومين بتركيب ستائر له، مع تجنب استخدام أي وسيلة أخرى للقياس ليكون القياس أكثر دقة. قيسي ارتفاع النافذة بداية من الأرض وحتى أعلى الشباك بنحو 25 سنتيمتراً، وحتي إن كان شباكك صغيراً فلا تختاري الستائر القصيرة.

2- تعليق الستائر

عادة ما تقومين بتعليق الستائر على قضبان بشكل منخفض وقريب جداً من بداية الشباك، ولكن هذا خياراً خاطئاً، فالستائر يجب أن تعلق فوق الشباك بإرتفاع يقارب السقف، أي بنحو 25 سنتيمتراً فوق مستوى الشباك، لكي تعطي شكلاً أكثر ارتفاعاً واتساعاً للغرفة.

نصائح، أخطاء، ستائر، ستائر المنزل
أخطاء شائعة في اختيار ستائر المنزل

3- طول الستائر

ربما ترغبين في توقير قماش الستائر، أو الحفاظ على نظافة الستائر، فتبعدينها عن الأرض، ولكن هذا ليس خياراً صحيحاً، فمن القواعد الأساسية لتعليق الستائر أن تكون الستائر ملامسة للأرض، حتى يصبح شكلها أنيقاً، ولكن إذا رغبتي في اختيار الستائر القصيرة، فعليكِ اختيار ستائر تلامس آخر الشباك بالظبط، وليس منتصف الحائط.

4- عرض الستائر

عادة ما تختلف الكثير من الأمهات في اختيار عرض الستائر لتظهرها بشكل أنيق وجذاب، ولكن القاعدة تقول” أن عرض الستائر يكون عرضين مساحة الشباك”، وكلما كان قماش الستائر خفيفاً وشفافاً يجب زيادة العرض، حتى يكون الشكل النهائي للستارة جيداً.

5- العناية المستمرة

بعد فترة من شرائك لستائرك وتعليقها، قد تنسين كيفية الأعتناء بها، فـ “الكوي” من الخطوات الهامة التي يجب عليكِ إتباعها بعد غسل الستائر وقبل تعليقها ليعود شكل ستائرك كالجديدة، لأن ثنيات قماش الستائر مهما كانت بسيطة تجعل شكلها يبدو كشكل الستائر القديمة.

عن هويدا صابر

مصرية الجنسية ، حاصلة على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة ، عملت في العديد من المواقع الإخبارية العربية والمصرية ، ثم انتقلت إلى العمل في أكثر من موقع للمرأة ، وطاف بي الرحال حتى مكثت واستمتعت بمكوثي في موقع مس ناني . من هواياتي : كتابة القصص القصيرة والروايات ، الشعر ، الرسم ، الطبخ ، القراءة .