7 طرق للحفاظ على الثلاجة عند السفر

الثلاجة، تنظيف الثلاجة، طرق الحفاظ على الثلاجة
طرق الحفاظ على الثلاجة عند السفر

تعد الثلاجة من الأجهزة الضرورية في كل منزل، والتي نحتار كثيراً في كيفية المحافظة عليها عند السفر سواء كان لمدة طويلة أو قصيرة، لأحتوائها على الطعام والشراب الذي يكون مُخزناً طول فترة الغياب، ويمكن أن يسبب لكِ الكثير من المتاعب عند عودتك من السفر.

طرق الحفاظ على الثلاجة عند السفر

لقد قدمنا لكِ اليوم في موقع “مس ناني” 7 طرق ووسائل للحفاظ على ثلاجتك عند السفر، وهذه الطرق هي:

الثلاجة، تنظيف الثلاجة، طرق الحفاظ على الثلاجة
طرق الحفاظ على الثلاجة عند السفر

1- إزالة جميع الأطعمة القابلة للتلف

يجب إزالة الطعام القابل للتلف من الثلاجة عند السفر، والمقصود بـ “الطعام القابل للتلف” هو الطعام الذي ينبغي أن يبقى طول الوقت مجمداً أو بارداً في الثلاجة، والذي يجب أن يستخدم خلال فترة معينة كاللحوم والخضار والحليب ومشتقاته. فهذه الأطعمة قد تتعفن مما يؤدي إلى ظهور روائح كريهة في الثلاجة، ولذا ينبغي إزالة هذه الأطعمة منها وإعطائها للأقارب أو التبرع بها، أو أن امكن أخذها معكِ في سفرك سواء كان سفراً قصيراً أو طويلاً.

2- تغيير درجة حرارة الثلاجة

عليكِ أن تقومي بتغيير درجة حرارة الثلاجة إلى 3 درجات مئوية، وبذلك تبقى الثلاجة باردة بما فيه الكفاية لحفظ طعامك الغير قابل للتلف، والذي ترغبين بالأحتفاظ به طول فترة غيابك، ويشتمل على ذلك الأطعمة المُعلبة وغيرها. كما يمكنك بذلك توفير بعض المال لأن الثلاجة لن تستهلك كمية كبيرة من الطاقة نظراً لحرارتها المنخفضة.

3- التخلص من المواد القابلة للذوبان بسهولة

عليكِ أن تتخلصي من المواد القابلة للذوبان في ثلاجتك كالآيس كريم وغيره، لأن هذه الأطعمة قد تؤدي إلى اتساخ الثلاجة عند ذوبانها، بجانب تسببها في ظهور رائحة كريهة في المنزل.

4- تغيير درجة حرارة الفريزر

عليكِ أن تقومي بتغيير درجة حرارة الفريزر إلى سالب خمسة عشر درجة مئوية أو أقل، فبالرغم من أنه سيبقى كمية من الأطعمة المجمدة بداخله، إلا أن درجة الحرارة هذه ستكون كافية للمحافظة على هذه الأطعمة فترة من الزمن. كما أن تغيير درجة الحرارة سيساعد على توفير الطاقة وبالتالي توفير المال.

5- إطفاء الثلاجة والفريزر تماماً

وذلك يكون في حالة اضطرارك إلى السفر طويلاً لمدة تصل إلى أكثر من عدة أسابيع، وينصح هنا بتكوير ورق الجرائد ووضعه في الثلاجه والفريزر، مع قطع الفحم، ويمكنك وضع بيكربونات الصوديوم فيهما، حتى تحافظي على ثلاجتك من الرطوبة والعفن والروائح الكريهة.

6- إزالة القابس الكهربائي

يُفضل فك القابس الكهربائي الخاص بالثلاجه، وإلصاقه على الحائط المجاور للثلاجة حتى لا تضيعي القابس، وبذلك لا تضيعي وقتك في البحث عليه عند عودتك للمنزل مرة أخرى.

الثلاجة، تنظيف الثلاجة، طرق الحفاظ على الثلاجة
طرق الحفاظ على الثلاجة عند السفر

7- إعادة كل شىء إلى مكانه عند العودة

يجب أن تقومي بإزالة الجرائد من الثلاجة عند عودتك للمنزل، وتنظفي الثلاجة والفريزر، والأدراج، وتشتري أغراض جديدة لوضعها في الثلاجة، وتعيدي تشغيلها كما كانت.

عن هويدا صابر

إِنّ غَداً لنَاظِرِهِ قَرِيبُ

شاهد أيضاً

نصائخ ، السخان، أجهزة كهربائية

14 خطوة للحفاظ على السخان من التلف

يعتبر السخان من الأجهزة الضرورية في كل منزل، بل يعد جزءاً حساساً في الأجهزة المنزلية …